أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن تقديم ضمان لمدة 20 عاماً على ضواغط ومحركات تكنولوجيا العاكس الرقمي في الثلاجات والغسالات والنشافات، لتكون أول شركة لإنتاج الأجهزة المنزلية تمنح هذا الضمان الذي يمدد مدة الضمان السابقة على تكنولوجيا العاكس الرقمي البالغة 10 سنوات.

وتمتاز الضواغط المزودة بتكنولوجيا العاكس الرقمي في ثلاجات سامسونج بأنها قادرة على تغيير قوتها وسرعة عملها بذكاء لتستجيب لمتطلبات التبريد الفورية للضاغط، وهو ما يجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالتكنولوجيا التقليدية. أمّا في غسالات ونشافات سامسونج، فهي تلغي الحاجة إلى الاعتماد على محركات الفرشاة التي تتعرض للبلى عادة، فتزيد عمر الأجهزة المنزلية وتقدم تشغيلاً هادئاً1.

وقالت بورسين أرابول، رئيس قسم الأجهزة المنزلية في سامسونج جلف للإلكترونيات: "المتانة والاستدامة هما جوهر منتجات سامسونج. ونحن نمنح عملائنا اليوم قدرة أكبر على الاستفادة من هاتين الميزتين بتقديم أطول مدة ضمان في قطاع الأجهزة المنزلية على معظم الأجهزة التي تعتمد مكوناتها على تكنولوجيا العاكس الرقمي. ونؤكد بهذه الخطوة التزامنا بإنتاج أجهزة متينة عالية الجودة ترتقي بحياة مستخدميها".



وتمثل تكنولوجيا العاكس الرقمي إحدى أهم التقنيات التي تقدمها سامسونج في منتجاتها. وتقدم ابتكارات هذه التكنولوجيا المرتكزة إلى 25 عاماً من البحث والتطوير تحسينات شاملة الى الأجهزة المنزلية، بدءاً من كفاءة استهلاك الطاقة وحتى مستوى الأداء والمتانة في الأجهزة المنزلية الرئيسة على غرار الثلاجات والغسالات. وهكذا فإن تمديد الضمان لمكونها الأساسي حتى 20 عاماً يطيل مدة استخدامها، ويؤمن الراحة لمستخدميها، فضلاً عن المساهمة في خفض النفايات البيئية. ويعني الضمان من سامسونج، أنها ستوفر طوال دورة حياة الأجهزة، الأجزاء اللازمة لصيانة محركات وضواغط تكنولوجيا العاكس الرقمي لمدة 20 عاماً، وبهذا سيشعر مستخدمو أجهزة سامسونج باطمئنان أكبر من أن خدماتها ستبقى تحت الطلب لفترة طويلة.

يذكر أن تكنولوجيا العاكس الرقمي في الثلاجات والغسالات معتمدة من رابطة الهندسة الكهربائية والتقنيات الإلكترونية وتقنيات المعلومات في ألمانيا (VDE)، وهي جهة اختبارات مستقلة معروفة بمعاييرها العالية. ومنحت غسالة سامسونج المزودة بتكنولوجيا العاكس الرقمي شهادة السلامة والجودة بعد خضوعها لـ 4000 دورة اختبار.

وترى سامسونج أن الاستدامة الحقيقية تبدأ من المنزل لأن الخيارات اليومية البسيطة قد تُحدث فرقاً كبيراً للأرض كافة. وهي تثابر على طرح حلول منزلية مستدامة، تشمل أجهزة منزلية مبتكرة للمطبخ وغرفة المعيشة، أصبح معظمها مضموناً اليوم لمدة 20 عاماً على محركات وضواغط تكنولوجيا العاكس الرقمي.