أعلنت شركة السيارات الأوروبية، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لسيارات مجموعة BMW في البحرين، عن تزويد جميع طرازات BMW لعام 2023 ببرنامج BMW ConnectedDrive في المملكة، لتصبح بذلك البحرين واحدة من أوّل الأسواق في المنطقة التي تقدّم هذه التكنولوجيا المتطوّرة في جميع طرازات BMW اعتباراً من عام 2023.

يقدّم برنامج BMW ConnectedDrive واجهة حصرية للتواصل السلس ما بين السائق والسيارة، وهو يفتح الباب إلى عالمٍ من المنافع لعملاء BMW مع القدرة على الوصول السهل والتقنيات البديهية والحلول الرقمية المدمجة، ليرتقي بذلك بمستويات السلامة والراحة على الطريق إلى مراتب جديدة.

ومن خلال BMW ConnecetdDrive، يمكن للعملاء التحدّث مع سيارة BMW الخاصّة بهم من خلال طرح الأسئلة أو إعطاء التعليمات أو طلب تشغيل المكيّف في السيارة لتعديل الحرارة قبل دخولها، وتخطيط الطرق التي ستأخذها السيارة خلال الرحلة، وترتيب مواعيد الخدمة وفتح السيارة أوتوماتيكياً من خلال هواتفهم أو ساعاتهم الذكية، والاستمتاع بمجموعةٍ من المنافع المميّزة الأخرى التي تنشئ رابطاً وثيقاً ما بين السائق والسيارة. ويوفّر برنامج BMW ConnectedDrive للعملاء القدرة على الاتّصال المباشر بوكيل BMW الخاص بهم وعلامة BMW نفسها من خلال هاتفهم الذكي.



وصرّح السيد ديفيد مكجولدريك، المدير العام لشركة السيارات الأوروبية، قائلاً: "نحن حريصون دوماً على تقديم أفضل وأحدث التقنيات من BMW، ويتماشى طرح برنامج BMW ConnectedDrive لعملائنا الكرام في البحرين، مع هذا الهدف. ويشرّفنا في شركة السيارات الأوروبية بأن تكون مملكة البحرين واحدة من أول الأسواق في المنطقة التي تزوّد مختلف طرازات BMW بهذا البرنامج المتطوّر اعتباراً من طرازات عام 2023."

وأضاف مكجولدريك، قائلاً: "مع مجموعة من الخدمات والمزايا الذكية بما في ذلك وظائف التحكّم بالسيارة عن بعد، والتنقّل الإلكتروني الذكي، والملاحة، والوصول المباشر إلى خدمات BMW، يقدّم برنامج BMW ConnectedDrive عالماً جديداً من الحرية والقدرة على الاختيار ممّا يعزّز مستويات متعة القيادة المطلقة التي تتميّز بها سيارتك. ويمثّل طرح برنامج BMW ConnectedDrive محطّة محوريّة في استراتيجية التحوّل الرقمي التي تتبعها مجموعة BMW لاسيما وأنّه يجمع ما بين المحاكاة الافتراضية وتقنية النطاق العريض وعلم البيانات."

ومن أبرز المزايا الرئيسة التي يتمتّع بها برنامج BMW ConnectedDrive هي ميزة المفتاح الرقمي BMW Digital Key Plus التي توفّر وسيلة مريحة وآمنة لفتح السيارة كما تقوم بتشغيل جميع وظائفها من خلال هاتف ذكيّ أو ساعة آبل مزوّدة بالبرنامج. ويمكن تشغيل المحرّك أيضاً بدون الحاجة إلى إخراج الجهاز الذكي من جيبك كما ويمكن إقفال السيارة بمجرّد إخراج الجهاز منها. وباستخدام وظائف التحكّم على الهاتف الذكي التي تعتمد على تحديد الموقع قرب السيارة، تضمن ميزة BMW Digital Key Plus مستوًى عالياً من الأمان بفضل تقنيات التشفير الحديثة في السيارة وعلى الهاتف الذكي.

فضلاً على ذلك، يسمح نظام المساعد الشخصي الذكي BMW Intelligent Personal Assistant، للسائقين الذين يستخدمون برنامج BMW ConnectedDrive بالتحدّث بشكل طبيعي مع سياراتهم وبفضل الذكاء الاصطناعي، يحفظ البرنامج عاداتهم وتفضيلاتهم كما أنّه قادر على القايم بهام مختلفة مثل شرح وظائف السيارة أو تلبية متطلبات الخدمة أو التوجّه إلى مطعمهم المفضل.

ومن بين المزايا الأخرى، تضمن خرائط BMW Maps تنقّلاً مريحاً وتعطي تقديرات دقيقة عن أوقات الوصول فضلاً على حساب الوقت الذي ستستغرقه الرحلة بسرعة كبيرة. ومن ناحية أخرى تقوم خاصية الاتّصال الذكي في حالات الطوارائ BMW Intelligent Emergency Call بالاتّصال تلقائياً بأقرب مركز خدمة تابع لعلامة BMW في حال وقوع حادث لتفعيل سلسلة الاستجابة بسرعة، بينما تتيح خدمات BMW TeleServices لشركاء خدمة BMW تلقي معلومات مفصلة بشأن حالة السيارة، مما يضمن خدمة مخصصة بالإضافة إلى رد فعل سريع في حالة حدوث عطل ما.

أصبح برنامج BMW ConnectedDrive مُتاحاً اليوم في جميع طرازات BMW لعام 2023 في البحرين.