إذا كنت تفكر في ترك وظيفتك بدوام يبدأ من الساعة التاسعة إلى الخامسة لكنك لست متأكدًا من أنها الخطوة الصحيحة، فإليك ثلاث علامات خطر يجب أن تنتبه لها وتفكر في ترك وظيفتك.

إيمي بورترفيلد صاحبة كتاب "ملاحظة لمدة أسبوعين: ابحث عن الشجاعة لترك عملك، واكسب المزيد من المال، واعمل حيثما تريد، وقم بتغيير العالم" تستعرض تجربتها من خلال نصائح تقدمها في السطور التالية.

تتقاضى راتباً ضئيلاً



إذا كنت تعلم أنك تتقاضى راتب منخفض، فقد حان الوقت للمضي قدمًا والبحث عن وظيفة أخرى.

مرت بورترفيلد بنفسها بلحظة مماثلة في إحدى وظائفها في وقت مبكر من حياته المهنية، رأت بالصدفة راتب موظف ذكر آخر عبر الفاكس لنفس وظيفتها لكن بفرق في الراتب، بدأت في البحث عن وظيفة جديدة وغادرت بعد ثلاثة أشهر.

مع استمرار حصول النساء على 82% فقط مما يتقاضاه الرجال ، وفقًا لمركز Pew للأبحاث، فإن هذا ليس نادرًا.

وتقول: "إن الحصول على أجر منخفض هو حافز كبير، يمكنك بالتأكيد أن تطلب زيادة، لكن إذا قالوا لا، عليك التفكير في خطة بديلة."

تشعر أنك غير مرئي أو مُقدر

وبالمثل، إذا كنت تشعر بأنك مقدر بأقل من قيمتك الحقيقية ولا توجد طريقة لتعديل تلك النظرة وتغييرها، ففكر في استراتيجية لمغادرة وظيفتك.

تقول بورترفيلد: "يشعر الناس أحيانًا بأنهم غير مرئيين في وظائفهم من التاسعة إلى الخامسة". "لديهم أفكار، يطرحونها على الطاولة ولا أحد ينتبه."يمكن أن يكون ذلك علامة على أنه لن تكون هناك فرصة للنمو حيث أنت."

أضافت: "إذا كنت تشعر بأنك غير مرئي أو مقدر في وظيفتك وتعلم أن أفكارك لا تحظى حتى بالاهتمام الذي تستحقه"، فابدأ في البحث عن وظيفة تكون فيها القيادة منفتحة على سماع ما تريد قوله.

بالمقابل، توصي بالتفكير في بدء مشروعك التجاري حيث تكون أفكارك هي الأولوية الأولى.

لا تريد وظيفة رئيسك في العمل

في بعض الأحيان، إدراك أن الوقت قد حان للمغادرة هو إدراك أن شركتك لا تقدم نوع السلم الوظيفي الذي ترغب في تسلقه.

"واحدة من العلامات التحذيرية في مكان العمل التي غالبًا ما يتم تجاهلها هي أن تنظر إلى رئيسك في العمل وتفكر" حسنًا ، إذا كنت سأصعد سلم الشركة هذا ، فهل أريد الوظيفة التي يشغلها مديري؟"

تقول بورترفيلد إذا كان قرارك: "لا أريد هذا النوع من العمل. أريد كسب المزيد من المال. أريد أن أفعل شيئًا أكثر إبداعًا، لست متحمسًا لذلك، "هناك يجب أن يخبرك أن النمو في هذا العمل ليس مناسبًا لك".

امنح نفسك 3 أشهر أو 6 أشهر أو 9 أشهر أو حتى سنة لمعرفة خطواتك التالية، ثم انطلق وحقق نموًا بنفسك.