قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تشغيل تقنية "الفار" داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، على مستوى الجمهورية، من خلال لجان متخصصة، وبشكل لحظي يومياً.

,أوضح الوزير أنه سيتم استخدام العصا الإلكترونية في تفتيش الطلاب، قبل وبعد دخولهم للجان، مؤكدا أن حيازة الموبايل وهو مغلق جريمة تستوجب رسوب الطالب سنة كاملة.



وأضاف أنه سيتم عمل فيديو توضيحي لطلاب الثانوية العامة لكيفية تدريب الطلاب، مشيرا إلى أن عدد خانات رقم الجلوس ٧ خانات وسيكون رقم الجلوس نفسه ٧ أرقام، وستتم كتابة رقم الجلوس في ورقة البابل شيت أيضا.

أضاف أنه ستتم مراجعة كل الأسئلة قبل الطباعة، وسيتم البعد عن أي أسئلة سياسية أو دينية أو حزبية، على أن يكون لكل سؤال إجابة واحدة فقط لا تحتمل التأويل.

أوضح أن أقصى سؤال في الاختيار من متعدد سيحتاج خطوتين فقط للوصول للإجابة الصحيحة من بين الاختيارات الأربعة، للتسهيل على الطلاب، وإضافة الأسئلة المقالية تهدف لإنتاج الإجابة ليس أكثر.

أضاف أن اللجان التي حدث لها وقائع شغب خلال السنوات الماضية لن يعقد فيها امتحانات ثانوية عامة، مؤكدا أنه لم يحدث تحويلات مخالفة للجان بعينها هذا العام.

أضاف الوزير، أن تصحيح الأسئلة المقالية سيتم من معلمين ولكن بعد إرسال الإجابات إليهم من خلال التابلت، وسيتم تحديد طريقة التصحيح لكل معلم، متى يضع نصف درجة ومتى يضع درجة، وكل سؤال سيتم تصحيحه من خلال اثنين مصحيين، وإذا اختلفا في تقدير الدرجة ستذهب ورقة الطالب لمصحح ثالث للفصل بينهما.