العين الاخبارية

تصدّر أحدث أفلام الرجل العنكبوت "سبايدر مان- أكروس ذي سبايدر فيرس Spider-Man: Across the Spider-Verse" شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في أول عطلة نهاية أسبوع يُعرض فيها.

وقالت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة، الأحد، إن الفيلم الذي تدور أحداثه في عالم متعدد الأكوان (ملتيفرس) الشائع في هوليوود حالياً، حقق 120 مليون دولار في شباك التذاكر في كندا والولايات المتحدة، في انطلاقة ناجحة بصورة خاصة وأداء أفضل من الجزء السابق.

وحلّ في المركز الثاني فيلم "ذي ليتل مرميد The Little Mermaid" من استوديوهات "ديزني" مع إيرادات بلغت 40.6 مليون دولار، في حين كان تصدّر هذا العمل شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الفائتة.

ويستند الفيلم إلى قصة الرسوم المتحركة الشهيرة التي تعود إلى عام 1989 وتدور أحداثها في محيط جزيرة خيالية في منطقة البحر الكاريبي خلال ثلاثينيات القرن التاسع عشر.

ويتناول العمل قصة حورية البحر آرييل (18 عاماً) (تؤدي دورها هالي بيلي) التي هي أصغر بنات الملك تريتون (خافيير باردم) السبع الذي يحكم البحار من مملكته الموجودة تحت الماء.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب "ذي بوغيمان The Boogeyman"، وهو فيلم رعب يستند إلى أحد كتب الأمريكي ستيفن كينغ، مع تحقيقه إيرادات بـ12.3 مليون دولار.

وأتى في المرتبة الرابعة فيلم "غارديينز أوف ذي غالاكسي فوليوم 3 Guardians of the Galaxy Vol. 3" مع تحقيقه 10.2 مليون دولار.

وحلّ خامساً في الترتيب فيلم "فاست إكس Fast-X"، أحدث أفلام سلسلة "فاست اند فيريوس"، مع 9.2 مليون دولار كعائدات.

وحل سادساً فيلم "ذي سوبر ماريو براذرز موفي" مع 3.4 مليون دولار، تلاه "أباوت ماي فاذر" مسجلاً 2.1 مليون دولار.

وفي المرتبة الثامنة، جاء "ذي ماشين"، الذي حقق 1.8 مليون دولار، وتاسعاً حل "يو هرت ماي فيلينغز" مسجلاً إيرادات بلغت 770 ألف دولار، فيما كانت المرتبة العاشرة والأخيرة من نصيب فيلم "قندهار" مع 765 ألف دولار.