تنطلق اليوم مساء فعاليات مؤتمر أبل السنوي الذي يطرح خلاله الإصدار الأحدث من هواتف آيفون 15.

والمؤتمر الذي سيشهد تقديم إصدارات هواتف أبل الذكية الأحدث، والجيل الجديد من ساعات أبل الذكية، سيشهد كشف أبل عن أبرز ما أضافته أبل من تعديلات على أجهزتها الجديدة.



كيف تشاهد مؤتمر الكشف عن آيفون 15؟

وكل عام تتيح أبل متابعة مؤتمرها السنوي، عبر بث حي تطلقه من خلال قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، أو عبر البث الحي المذاع على موقعها الرسمي.

وجرت العادة أن يتم بث فعاليات مؤتمرات أبل بهذا الأسلوب منذ جائحة كورونا بمشاركة خبراء الشركة المشاركين بالعرض للكشف عن تفاصيل التحديثات الجديدة المضافة لهواتف آيفون.



أبرز التحديثات المتوقعة على هاتف آيفون 15

وكالعادة ستتاح هواتف آيفون 15 هذا العام بأربعة إصدارات مختلفة، ويتم إصدار النسخة الافتتاحية من هذه الإصدارات وفق التسريبات المنتشرة، بشاشة بقياس 6.1 وصة لإصدار آيفون 15، وإصدار "آيفون 15 بلص" يطرح بشاشة بقياس 6.7 بوصة.

الإصدارات الأعلى من الهاتف، ومنها "آيفون 15 برو تطرح بقياس 6.1 بوصة للشاشة، و"آيفون 15 برو ماكس" بقياس 6.7 بوصة.

ستحتفظ الإصدارات الأربعة من الهاتف بتصميم الشاشة الجديد "داينامك آيلاند"، الذي طرح للمرة الأولى مع اصدار العام الماضي، مع تدعيم التصميم الخارجي بهيكل من التايتانيوم.

من التحديثات الهامة المنتظرة بالنسبة لشاشة الهاتف أنها ستأتي بخاصية "بروموشن دسبلاي"، هذه الميزة تخفض من معدل تحديث عرض الشاشة إلى 1 هيرتز، ذلك سيساعد على عرض المعلومات الأساسية مثل الوقت والتاريخ أثناء غلقها.

ذلك مع وجود تقارير بأن شاشة الهواتف ستأتي أكثر نحافة، بسمك يصل إلى 1.55 مللي متر.

أيضا من أهم التحديثات المنتظرة على إصدارات آيفون 15 الجديدة إضافة منفذ USB-C، وذلك تماشيا مع ما أقره الاتحاد الأوروبي بالاعتماد على هذا النوع من المنافذ ليكون معيار شحن الإلكترونيات ونقل البيانات المتداولة داخل الدول الأوروبية.

الجيل الجديد من "أبل ووتش"

فيما يخص تحديثات الساعة، فمن المنتظر ان تقدم أبل هذا العام، الجيل الجديد من ساعتها الذكية، وستقدم الشركة "أبل ووتش 9"، أحدث إصدار من الفئة التقليدية من ساعتها الذكية.

مع طرحها الجيل الثاني من ساعتها الفائقة "أبل ووتش ألترا 2"، مع احتفاظ الجيل الجديد بنفس تصميم العام الماضي، فيما يخص الحجم، ستطرح أبل ووتش 9 بأحجام 41 و45 مللي متر.

في حين الإصدار الفائق من الساعة "أبل ووتش ألترا 2" سيأتي بحجم 49 مللي متر.