يُخطط مشرعون من الحزب الديمقراطي في كوريا الجنوبية، وهو حزب المعارضة الرئيسي في البلاد، لتمرير تشريع جديد يحظر تناول لحوم الكلاب، بعد دعوات عالمية لوقف تناولها، حسب "بلومبرغ".

واقترح الحزب، الخميس، تمرير القانون خلال الجلسة العادية الأخيرة للبرلمان، في 9 ديسمبر المقبل.



وأيد هذه الخطوة مشرعون من حزب "سلطة الشعب" المحافظ، الذي يتزعمه الرئيس يون سوك يول، مما سيتيح الحصول على عدد كافٍ من الأصوات لإقرار القانون، رغم معارضة المزارعين الذين يربون الكلاب من أجل تناول لحومها.

وقال بارك داي تشول، وهو رئيس لجنة السياسات بالحزب الحاكم: "نحو 10 ملايين أسرة كورية جنوبية تربي الحيوانات الأليفة الآن، وقد حان الوقت لإنهاء تناول لحوم الكلاب".

وتعد كوريا الجنوبية واحدة من عدة دول تأكل شعوبها لحوم الكلاب، وقد واجهت انتقادات دولية بسبب بعض الممارسات التي تجري في هذه التجارة، والتي تشمل قتل الحيوانات بالضرب بالهراوات، والشنق، والصعق بالكهرباء.

ضغوط ومعارضة قوية

ورغم زيادة معدل تربية الحيوانات الأليفة، وابتعاد السكان عن تناول لحوم الكلاب، ما أدى إلى انخفاض الاستهلاك بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، فقد فشلت محاولات سابقة لفرض حظر على تناول لحوم الكلاب، في ظل "معارضة قوية" من جانب مُربيها وأصحاب المطاعم.

وذكرت صحيفة "كوريا هيرالد"، أن السيدة الأولى في كوريا الجنوبية كيم كيون هي، مارست ضغوطاً من أجل إنهاء هذه الممارسة، إذ ظهرت بشكل مفاجئ، الشهر الماضي، في أحد المؤتمرات الصحافية للناشطين وتعهدت بالعمل معهم من أجل القضاء على صناعة لحوم الكلاب.

ووفقاً لـ"بلومبرغ"، تستعد الكتلة المحافظة الحاكمة والمعارضة التقدمية الرئيسية في البلاد، لإجراء انتخابات برلمانية في أبريل المقبل، ما قد يساعد على تقديم إعانات للأشخاص الذين يكسبون رزقهم منذ فترة طويلة من عمليات تربية الكلاب.