محرر الموقع


أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل وإصابة عددا من ضباطة وجنوده شمال قطاع غزة.

ومن بين القتلى «إيال مائير بيركوفيتش» الذي انتشر له مقطع فيديو سابق، يهدي فيه ابنته تفجير مبنى في قطاع غزة بمناسبة عيد ميلادها، وذلك خلال الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على القطاع المحاصر حسب ما أوردته صحيفة «هآرتس» العبرية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي على موقعه بمقتل بيركوفيتش من القدس البالغ من العمر 28 عاما يوم الخميس الماضي ضمن الكتيبة 699 تشكيل حجي 551.


وظهر الجندي الإسرائيلي إيال مائير في مقطع فيديو، وهو يردد: «أهدي هذا التفجير لابنتي الأميرة هيلا بمناسبة عيد ميلادها.. اليوم أصبحت سنتين».

ولم تذكر وسائل الإعلام العبرية بشكل مباشر أن الضابط الذي قتل هو نفسه صاحب واقعة تفجير منزل إهداء لابنته في غزة، لكن تم نشر صورة بيركوفيتش، التي تتطابق مع صاحب الفيديو الشهير، الذي أثار غضبا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن 420 ضابطا وجنديا قتلوا في معارك غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، لقي منهم نحو 20 عسكريا مصرعهم خلال الأيام الخمسة الماضية.

بالرغم من الدعوات الدولية لضبط النفس من أجل حماية المدنيين، تكثف إسرائيل قصفها قطاع غزة على التوالي عقب انتهاء الهدنة مع حماس، وأكدت أن قواتها البرية تعمل في جمع أنحاء القطاع.