اتهم زوجان ماليزيان اليوم (الأربعاء) بالسرقة والاحتيال، بسبب ما تردد عن سحب أكثر من 31 ألف دولار من حسابات بنكية خاصة بأشخاص كانوا على متن الطائرة، التي فقدت خلال رحلتها رقم "إم. إتش 370".

وكانت الطائرة المتجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا قد اختفت بعد إقلاعها من كوالالمبور في الثامن من مارس (آذار) الماضي.

ودفع الزوجان، نور شيلا كانان وبشير أحمد مولى شاه الحميد - وكلاهما عمره 33 عاما، ببراءتهما من التهم التي وجهها ضدهما ممثلو الادعاء أمام المحكمة.

واتهمت نور شيلا، وهي موظفة في مصرف "إتش.إس.بي.سي بنك ماليزيا"، بالسرقة وتزوير المستندات وتحويل الأموال بصورة غير مشروعة، فيما اتهم زوجها بشير أحمد بسحب الأموال بشكل غير مشروع باستخدام بطاقة للصرف الآلي، وبالسرقة.

ووافق القاضي مات عبد الغني عبد الله على مثولهما للمحاكمة بشكل مشترك، وحدد كفالة قيمتها 12 ألف رينجت (3700 دولار) للإفراج عن أي منهما. كما أمر الزوجين بتسليم جوازي سفرهما.

وتفجرت القضية بناء على تقرير قدمه المصرف للشركة في وقت سابق من هذا الشهر حول عمليات سحب غير مشروعة وتحويل لأموال من أربعة حسابات خاصة بأشخاص من ركاب الطائرة المفقودة.

وقال المصرف اليوم إن "إتش.إس.بي.سي يأسف بعمق لهذا الحادث، ويعتذر لأسر عملائنا عن الألم الذي سوف يسببه الحادث، ويؤكد لهم إنه لن تتكبد هذه الحسابات أي خسائر".

وأضاف أن "المصرف ينظر بجدية شديدة إلى أمان حسابات العملاء، ولقد اتخذ الإجراء اللازم لضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث".