طعن طالب أردني في جامعة مؤتة في محافظة الكرك، جنوبي البلاد، فجر اليوم الجمعة، أحد أعضاء الهيئة التدريسية بواسطة أداة حادة، وقد جرى نقله إلى مستشفى الكرك الحكومي، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة.

وقالت مديرية الأمن العام الأردنية في بيان اليوم الجمعة، إن "عشرينياً (طالب بجامعة مؤتة) قام فجر اليوم الجمعة، بطعن أحد أعضاء الهيئة التدريسية بواسطة أداة حادة، حيثُ أُسْعِف إلى مستشفى الكرك الحكومي، وما لبث أن فارق الحياة".

وأضافت أنه سلم نفسه للمركز الأمني، وتم ضبط الأداة الحادة المستخدمة وبوشر التحقيق في القضية.

وقالت وسائل إعلام أردنية عن مصدر مقرب من التحقيق، أن مدعي عام الكرك، معن عنيزات، شكّل لجنة ثلاثية من الطب الشرعي في مركز طبي بإقليم الجنوب للكشف على جثة عضو التدريس في جامعة مؤتة، وذلك لبيان سبب الوفاة.

وأشارت المصادر إلى أن المتهم هو ابن دكتور آخر في الجامعة، وأنه يسكن في السكن الجامعي مع والده، وأنه لا علاقة للدراسة بالحادثة.

وبحسب المصدر، فإن المتهم بحسب المعلومات الأولية يراجع عيادات نفسية، مبينا أن القضية ستحال إلى القضاء بعد الانتهاء من التحقيقات كافة.

ونعى عدد من المواطنين والطلبة الدكتور أحمد صالح الزعبي أستاذ الأدب العربي في الجامعة، وهو من مواليد 1964، بلدة خرجا لواء بني كنانة التابع لمحافظة إربد، وهو رئيس قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة مؤتة.