انضمت شركة "ليندت" السويسرية المصنعة للشوكولا إلى قائمة طويلة من الجهات المدعية قضائيا على استديوهات واينستين للانتاج السينمائي إذ اتهمتها بعدم الإيفاء بعهودها في إطار عقد رعاية متصل بحفل جوائز "غولدن غلوب".

ففي دعوى تقدمت بها الأربعاء أمام المحكمة العليا في ولاية نيويورك، أوضحت الشركة السويسرية أنها وقعت في نهاية 2015 عقد رعاية مع شركة "واينستين كومباني" للانتاج الممولة من المنتج الهوليوودي النافذ هارفي واينستين وشقيقه روبرت.

وجاء في نص هذا العقد أن "ليندت" تقدم رعاية في مقابل مبلغ إجمالي قدره 400 ألف دولار وعلى مدى ثلاث سنوات متتالية للسهرات المنظمة من شركة "واينستين كومباني" في إطار فعاليات تسليم جوائز "غولدن غلوب".



وقد أقيمت هذه السهرات خلال العامين 2016 و2017. لكن السهرة المرافقة لحفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" في يناير 2018 "لم تحصل" وفق نص الدعوى المقدمة من "ليندت".

وأشارت "ليندت" التي تطالب بتعويضات بقيمة لم تحددها، إلى أنها طلبت في ديسمبر الحصول على مبلغ 133 ألفا و333 دولارا لتغطية قيمة هذا الجزء من العقد. إلا أنها لم تحقق مرادها فيما أقرت "واينستين كومباني" بأنها "لم تحترم العقد ووعدت بالدفع".