وكالات

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الجمعة، أن الملكة إليزابيث الثانية عادت إلى مكتبها للعمل بعد إقامتها ليلة في المستشفى.



وتقيم الملكة البالغة من العمر 95 عاما والتي أمرها الأطباء بالراحة ونصحوها بإلغاء رحلة إلى أيرلندا الشمالية هذا الأسبوع، في منزلها في قلعة وندسور، وقال قصر باكنجهام إنها في "حالة معنوية جيدة".

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية، عن جونسون قوله، خلال زيارة لمركز للقاحات في غرب لندن، الجمعة: "أعتقد أن الجميع يرسلون لصاحبة الجلالة أطيب التمنيات. وبالتأكيد من حكومتنا كذلك".

وقال مصدر في وقت سابق إن "الملكة في فترة راحة وتقوم بواجبات خفيفة".

وأبقى قصر باكنجهام خبر إقامتها القصيرة في مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن، الأربعاء، لإجراء الفحوصات الأولية طي الكتمان مما جعل بعض وسائل الإعلام تشعر بالإحباط وتستشعر الافتقار إلى الثقة.

ولم يؤكد القصر ذهاب الملكة إلى المستشفى الخاص بوسط لندن بالسيارة بدلا من المروحية، مساء الخميس، إلا بعد أن نشرت صحيفة "صن" النبأ.

وذكرت وكالة أنباء "بي إيه ميديا" البريطانية، في وقت متاخر من يوم الخميس، أن "الملكة تم عرضها على أطباء متخصصين في مستشفى الملك إدوارد السابع الخاصة وسط لندن".

وقال متحدث باسم قصر باكنجهام: "بعد تلقيها نصيحة طبية بالخضوع للراحة لبضعة أيام، توجهت الملكة للمستشفى بعد ظهر، الأربعاء، لإجراء بعض الفحوصات الأولية، وعادت إلى قلعة وندسور، الخميس، في وقت الغداء، وحالتها المعنوية جيدة".

وتابع: "كان من الواضح أن الرحلة إلى المستشفى بعد ظهر، الأربعاء، كان من المتوقع أن تكون قصيرة لإجراء بعض الفحوصات الأولية، لذلك لم يعلن عنها القصر في ذلك الوقت، وكذلك من أجل حماية الخصوصية الطبية للملكة".

وكان لدى الملكة برنامجا مزدحما حيث استضافت قمة استثمار عالمية في قلعة وندسور، مساء الثلاثاء، حيث قيل إنها بدت مبتهجة أثناء أداء واجباتها الملكية.

ورفض متحدث باسم داونينج ستريت القول ما إذا كان جونسون قد عقد لقاء أسبوعيا مع الملكة، بيد أنه لم يتم إدراجه حتى الآن في سجل تعميمات البلاط الملكي، وهو السجل الرسمي للارتباطات الملكية.

ومن المقرر أن تحتفل الملكة، التي يفصلها خمسة أعوام فقط عن عيد ميلادها الـ100، باليوبيل البلاتيني - مرور 70 عاما على تولي العرش- العام المقبل.

وتوفي دوق إدنبرة، زوج الملكة على مدى 73 عاما، في أبريل/نيسان الماضي عن 99 عامًا.

واستخدمت الملكة الأسبوع الماضي عصا للمشي في حدث عام كبير عندما حضرت حفلًا بمناسبة الذكرى المئوية للفيلق الملكي البريطاني، حسبما ذكرت وكالة "بي إيه ميديا".

ومن الواضح أن دخولها المستشفى لم يكن مرتبطا بفيروس كورونا.