العين الاخبارية

في ليلة وضحاها أصبح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، أغنى رجل في العالم.

وارتفع سهم شركة تسلا بنحو 12.66%، محققا أعلى مستوياته على الإطلاق، ليسجل 1024.86 دولار، بعد تقارير أفادت بأن شركة Hertz قد قدمت طلبًا لشراء 100 ألف سيارة من شركة السيارات الكهربائية، لتبلغ قيمة العقد 4.2 مليار دولار.

وتخطت القيمة السوقية لشركة تيسلا حاجز التريليون دولار لأول مرة لتصل إلى 1.24 تريليون دولار. مما يجعلها أكثر قيمة من عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك".



وسجلت ثروة إيلون ماسك الصافية 255.2 مليار دولار وفقًا لتقديرات فوربس اللحظية بعدما قفزت بنحو 25.6 مليار دولار أمس الإثنين، ليصبح ماسك أغنى رجل في العالم متخطيا منافسه التقليدي جيف ميزوس مؤسس شركة أمازون البالغة ثروته نحو 193.3 مليار دولار، وكذلك برنارد أرنو مؤسس مجموعة لويس فيتون بإجمالي ثروة 183.9 مليار دولار، وكذلك بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت والبالغة ثروته 135.2 مليار دولار، وأيضا لاري إليسون مؤسس شركة (أوراكل) والذي تقدر ثروته بنحو 130.5 مليار دولار.

وجاء في قائمة فوربس اللحظية بالمرتبة السادسة كأغنى رجل في العالم لاري بيج أحد المبرمجين والمستثمرين في شركة جوجل بإجمالي ثروة 118.2 مليار دولار، يليه في المرتبة السابعة مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك وتقدر ثروته بنحو 117.6 مليار دولار، ثم سيرجي برين أحد مؤسسي شركة جوجل بثروة تقدر بنحو 113.9 مليار دولار، وفي المرتبة التاسعة جاء وارن بافت المستثمر الأمريكي ومؤسس مجموعة "بيركشير هاثاواي" بإجمالي ثروة 105.2 مليار دولار، وأخيرا بالمرتبة العاشرة جاء ستيف بالمر مستثمر في شركة "مايكروسوفت" وتقدر ثروته بنحو 98.3 مليار دولار.



وأكدت شركة Hertz في بيان، إن العملاء سيكونون قادرين على استئجار سيارات تسلا من طراز 3 من مواقعها بداية من أوائل نوفمبر/تشرين الثاني، مشيرة إلى أن الطلب سيحول نحو 20% من أسطول الشركة العالمي إلى السيارات الكهربائية.

وتأتي الصفقة كجزء من اتجاه شركة تأجير السيارات المفلسة مؤخرًا نحو سوق السيارات الكهربائية المزدهر، في محاولة لتغيير أعمالها المتعثرة.