ألقت الجهات الأمنية في العراق، اليوم الخميس، القبض على شخص أثناء محاولته بيع ابنته الرضيعة بالاتفاق المسبق مع القابلة التي تولت عملية توليد زوجته، والتي ألقي القبض عليها في وقت سابق.

وفي تفاصيل الواقعة، التي أوردتها وزارة الداخلية العراقية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، فإن معلومات وصلت إلى رجال الأمن باتفاق أحد الأشخاص مع القابلة، لإجراء عملية قيصرية لزوجته وبيع الطفلة بعد توليدها.

وإثر تحريات مكثفة، تم نصب كمين محكم في منطقة المنصور في العاصمة بغداد وألقي القبض على المتهم، الذي أقر بفعلته، فيما تم توقيفه بتهمة الاتجار بالبشر.



يذكر أن العراق يسجل واحدة من أعلى مستويات الجرائم في المنطقة العربية، حيث صرح مفتش وزارة الداخلية السابق، مدير عام التدريب والتأهيل في الوزارة، جمال الأسدي، أن العراق أكثر دولة عربية فيها حالات قتل جنائية، وبنسبة سنوية تصل إلى أكثر من 11,5 لكل مئة ألف شخص.

ونشر الأسدي آنذاك نسبة بعدد حالات القتل الجنائي، في بيان جاء فيه: ”تصاعد مخيف للجرائم في العراق، وتوقع بصدارته عربيا العام المقبل“.

وأضاف أن ”القتل الجنائي في العراق جريمة متزايدة وستزيد“، لافتا إلى أن ”عدد الجرائم كان بحدود 4300 حالة قتل في 2015، ووصل إلى حدود 4400 في العام 2019“.

وأردف أنه في العام 2020 وصلت حالات القتل إلى أكثر من 4700 حالة، مبينا أن العراق يتصدر الدول العربية في الجرائم الجنائية.