الشرق الأوسط

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، أن الغالبية العظمى من المرضى الذين ينتهي بهم الأمر في غرف الرعاية المركزة بسبب الإصابة بـ«كوفيد-19» لم يتلقوا الجرعات التنشيطية من اللقاحات، وحض الناس على تلقيها.

وقال جونسون خلال زيارة لمركز تلقيح، في مدينة ميلتون كينز القريبة من لندن، إن بعض الأطباء أخبروه بأن نحو 90 في المائة من المرضى بـ«كوفيد-19» في وحدات الرعاية المركزة لم يتلقوا الجرعة التنشيطية، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.



وتسجل بريطانيا حاليا إصابات يومية قياسية بـ«كوفيد-19» بلغت 129471 إصابة أمس الثلاثاء، مدفوعة بانتشار المتحور «أوميكرون» من فيروس كورونا.

وقال جونسون في هذا الصدد: «ما زال المتحور أوميكرون يسبب مشاكل حقيقية، فالحالات تزداد في المستشفيات، لكن من الواضح أنه أقل حدة من المتحور دلتا».

ودعا الناس إلى الحرص والحذر أثناء احتفالهم ببداية السنة الجديدة بعد أن قرر عدم فرض قيود أكثر صرامة في إنجلترا للحد من انتشار الفيروس. وقال: «أعتقد أن على الجميع أن يستمتعوا برأس السنة لكن بحذر وبتعقل. إخضعوا للااختبارات... فكروا في غيركم وقبل كل شيء خذوا الجرعة التنشيطية» من اللقاح.