رويترز


رفعت القوات الأميركية في كوريا الجنوبية، السبت، حالة التأهب الصحي بعد تسجيل أعلى عدد أسبوعي من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا والذي تجاوز 680 حالة، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 3027 حالة.

وأوضحت القوات الأميركية في بيان أن "ما يقرب من 90% من جنودها وعائلاتهم وآخرين مرتبطين بالعمل معها تلقوا تطعيماً".

وأضافت أن "قيادة القوات في كوريا الجنوبية ستحظر تناول الطعام في مطاعم خارج القواعد، وكذلك التواجد في المراكز التجارية المغلقة، أو الحانات، أو النوادي، أو الصالات الرياضية، أو الملاهي، أو المسارح، أو قاعات التدليك".


يأتي ذلك فيما أصبح التوجه إلى العاصمة سيول محظوراً إلّا في المهام الرسمية أو لمن يقيم أو يعمل هناك.

وسجلت كوريا الجنوبية عدداً قياسياً للإصابات اليومية بكورونا بلغ نحو 7800 إصابة بعدما خففت من قواعد التباعد الاجتماعي وفقا لخطة "للتعايش مع كوفيد-19" في نوفمبر الماضي، مما دفع السلطات لفرض قيود أشد في الشهر التالي.

وسجلت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها 3510 حالة جديدة، الجمعة، مما رفع العدد الإجمالي للمصابين إلى حوالي 661 ألف، توفي منهم 5986.

وقالت وزارة الدفاع الكورية إن 19 إصابة جديدة تأكدت بين القوات العسكرية الكورية الجنوبية مما رفع العدد الإجمالي إلى 3403، الجمعة.

وفي اليابان المجاورة، أعلن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، الجمعة، أن "الحكومة ستشدد القيود في 3 مناطق تستضيف قواعد عسكرية أميركية للحد من زيادة في حالات كوفيد-19".