تحتضن المملكة العربية السعودية أول فندق على مستوى العالم، يعمل على خدمة الإبل وراحتها، يضم الفندق، ويُدعى "تطمن"، على 120 غرفة فندقية تقدم الخدمات كافة، حسب ما رواه المتحدث الرسمي باسم نادي الإبل محمد الحربي.

أول فندق على مستوى العالم للإبل في السعودية

ويخدم في هذا الفندق أكثر من 50 شخصاً، وهم موزعون ما بين خدمات الغرف، والعناية، والاهتمام، والحماية كذلك.

ويقدم فندق تطمن، حسب الحربي، خدمة 5 نجوم، منها تحضير وجبات خاصة بالإبل، بجانب العناية والاهتمام بالشكل والمظهر العام، بجانب توفير الحليب الساخن، إضافةً إلى الحرص على تنظيف وتدفئة الغرف.

ونوه الحربي، إلى أن مقابل الليلة في هذا الفندق 400 ريال وحال بلوغ الساعة الـ 12 والنصف ظهرًا دون دفع مقابل مادي جديد، يكون على الجمل الانصراف.

وكان حساب نادي الإبل الرسمي على تويتر قد نشر تغريدة تحوي فيديو للمتحدث الرسمي لنادي الإبل محمد الحربي يتحدث عن أول فندق مخصص للإبل في العالم وافتتاحه في السعودية وما يقدم من مميزات وخدمات للإبل وملاكه.

السعودية تحتضن أكبر مهرجان للإبل في العالم

يقام سنوياً في المملكة العربية السعودية اكبر مهرجان للإبل في العالم، وهو من تنظيم نادي الإبل، ويعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل هو مهرجان سنوي ثقافي واقتصادي ورياضي وترفيهي يقام في المملكة العربية السعودية برعايةٍ ملكية. ويهدف إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، وتوفير وجهة ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية واقتصادية عن الإبل وتراثها.

ويحتضن المهرجان مشاركة فعالة من قبل كبار الملاك من السعودية ودول الخليج والدول العربية، ومشاركات من دول أخرى مثل روسيا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، على أن تستمر الفعاليات لمدة 40 يومًا.