فرحة كبرى اجتاحت الشارع البحريني بعد صدور أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، بمباشرة صرف الزيادة بمعاشات المتقاعدين بأثر رجعي للعام 2021 وحتى شهر أبريل من العام 2022، ما يؤكد الحرص الذي يوليه سموه في تلمس احتياجات المواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية، خصوصاً هذه الفئة التي قدمت للوطن زهرة شبابها وجهدها وعرقها على مدى سنوات طويلة.

ولا شك أن أمر سموه بإدخال هذه الزيادة في حسابات المتقاعدين بالتزامن مع موعد صرف المعاشات التقاعدية، ومع قرب حلول عيد الفطر المبارك، مؤشر آخر على رغبة سموه في إشاعة الفرحة في قلوب مئات الأسر البحرينية.

ورغم الظروف الصعبة التي تمر بها الصناديق التقاعدية، فقد نجحت مملكة البحرين في حفظ حقوق المتقاعدين والمشتركين في أنظمة التقاعد وصون مكتسباتهم، وبما يضمن استدامة الوفاء بالتزاماتها تجاه المتقاعدين والمشتركين، بعد توافقات مع السلطة التشريعية ضمن مجموعة من الإصلاحات على أنظمة التقاعد والتأمين الاجتماعي.

البحرين بخير.. وقيادتنا تضع المواطن دائماً على رأس أولوياتها، لا ترضى أن يناله ظلم أو إجحاف أن يُنتقص من حقوقه أو مكتسباته، وما القرارات أو الإجراءات الصعبة التي قد يتم اللجوء لها في بعض الأحيان، فلا تعدو أن تكون إجراءات مؤقتة، تم اتخاذها في ظروف معينة بهدف تصحيح أوضاع قائمة أو تجاوز تحدٍّ أو ظرف صعب.

«تواصل».. نموذج وطني لتطوير العمل الحكومي

ليلة بحرينية بامتياز، شرفها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عكست حرص الحكومة على «تطوير العمل الحكومي بما يجعل القطاع الخدمي قادراً على الاستجابة لمتطلبات المرحلة في سرعة الإنجاز وجودة الخدمة»، حسب ما أكد سموه، خلال تكريم 30 جهة حكومية فائزة بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لعام 2021.

اللافت في الأمر أن الجهات المكرمة حققت التميز في الأداء بالنظام الوطني للمقترحات والشكاوى «تواصل»، من حيث سرعة وكفاءة الاستجابة مع مقترحات وشكاوى المتعاملين، بنسب بلغت 100% من مؤشرات قياس الأداء، وهو ما يعكس ليس فقط الاستماع للمواطن بخصوص بعض الشكاوى، وإنما خلق شراكة حقيقية في إدارة مؤسساتنا الوطنية، وصولاً إلى خلق أفضل بيئة خدمية، ستنعكس آثارها بشكل مباشر على المواطن والمقيم.

فريق البحرين، بقيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أثبت أن في هذا الوطن رجالاً قادرين على أن يحققوا المعجزات، وأن يكملوا بناء صرح الوطن، محققين المعادلة الأصعب بتحويل التحديات إلى فرص حقيقية ومؤثرة.

إضاءة

«.. الثقة كبيرة في فريق البحرين من موظفي الحكومة بما تعودناه منهم من روح الإبداع والتميز بأن يساهموا في رفع كفاءة جودة الخدمة الحكومية لنكون وفق مستوى التطلعات والطموح». «صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء».