لا أستطيع وصف مشاعر الفخر والاعتزاز والفرح التي انتابتني وأنا أقرأ خبر في جريدة «عرب نيوز» يبين أن «كووورة.كوم» الموقع الرياضي الإلكتروني الشهير تم تأسيسه من قبل رجل بحريني اسمه خالد الدوسري. وقد ذكر الخبر أن «فوتبولكو» وهي أكبر شركة إعلامية رقمية متخصصة في مجال كرة القدم ومقرها لندن قد اشترت «كووورة.كوم» والذي يعتبر أكبر ناشر للمحتوى الرياضي في الشرق الأوسط وذلك بمبلغ يتجاوز 25 مليون دولار. وتعد هذه الصفقة بلغة المال والأعمال تخارجاً ناجحاً سيدر ربحاً جيداً على مؤسس المشروع والقائمين عليه.

«كووورة.كوم» تأسس قبل عشرين عاماً وكان ملجأ لمحبي كرة القدم لمتابعة آخر أخبار لعبتهم المفضلة. واليوم يزور الموقع 25 مليون زائر شهرياً ولدى «كووورة. كوم» 7 ملايين متابع على منصات التواصل الاجتماعي كذلك وهي أعداد كبيرة جداً وتدل على نجاح منقطع النظير. وأذكر أني كنت من زوار الموقع المنتظمين في زمن ما لكن لم أكن أعلم أن وراء الموقع يقف ذكاء وإبداع بحريني «ولو أنني شعرت أن اسم الموقع بوجود حرف الواو المكرر قريب من لفظ كلمة كرة من قبل البعض في البحرين ولكن بصراحة لم يكن ذلك كافياً لينبهني أن الموقع بحريني».

وقد سارعت «تمكين» مشكورة في تنظيم لقاء مباشر مع خالد الدوسري -أتشوق كثيراً لمتابعته- ليتحدث عن تجربته في مجال الأعمال والتكنولوجيا والإعلام مساء يوم غد الثلاثاء 26 أبريل. وهذه خطوة ممتازة من «تمكين» في المسارعة بالاحتفاء برواد الأعمال الناجحين وتسليط الضوء عليهم وكذلك فرصة لتغيير الوجوه المعتادة التي احتلت واجهة ريادة الأعمال في البلد لفترة طويلة حتى أصبحت مكررة ومملة.

ومتأكد أن نجاح خالد الدوسري سيكون دافعاً كبيراً لكل بحريني وبحرينية لديهما الرغبة في تحقيق إنجاز تكنولوجي إعلامي ضخم وكذلك كل بحريني وبحرينية لديهما طموح الانتقال بأعمالهم من المحلية إلى الإقليمية.

مبروك خالد الدوسري هذا التميز والتفوق وعسى أن نرى في القريب العاجل مزيداً من أبناء البحرين يخترقون شباك الشبكة العنكبوتية لاقتناص الفرص الثمينة المتاحة فيها.