لا ترتعب من يوم القيامة، فيوم القيامة سيكون يوماً رائعاً وجميلاً لمن سار على العهد وعمل لذلك اليوم لقوله تعالى "لا يحزنهم الفزع الأكبر".. وسيكون يوماً رائعاً عندما تبعث وترى الملائكة في انتظارك للقياك لقول الحق سبحانه وتعالى "وتتلقاهم الملائكة هذا يومكم الذي كنتم توعدون".

سيكون يوماً رائعاً عندما تطلقها صرخة في العالمين من الفرح "هاؤم اقرؤوا كتابيه"، وسيكون يوماً رائعاً وسعيداً عندما تنظر خلفك وترى ذريتك تتبعك حتى تشاركك فرحتك لقوله سبحانه "وألحقنا بهم ذريتهم" وسيكون يوماً في غاية الروعة وأنت تمشي ولأول مرة "يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه نورهم يسعى بين أيديهم وبأيمانهم" وسيكون يوماً سعيداً وجميلاً جداً وضيفاً مرغوباً لك ولأهلك عندما تسمع نداء خاصاً لك "ادخلوا الجنة أنتم وأزواجكم تحبرون" وعندها لن تكون قادراً على إخفاء نضارة وجهك السعيد. "فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً".

استعدوا حينها لحياة سرمدية في الفردوس الأعلى برفقة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.. لقوله عليه الصلاة والسلام: "أهل الجنة ثلاثة: ذو سلطان مقسط موفق، ورجل رحيم رقيق القلب لكل ذي قربى ومسلم، وعفيف متعفف ذو عيال". ولا يعني هذا الحديث أن هؤلاء الأصناف الثلاثة هم فقط أهل الجنة وربما يكون هؤلاء من السابقين لدخول الجنة التي يستحقونها. اللهم اجعلنا منهم يا رب العالمين.