في هذا اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، تعبّر مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً عن أعمق مشاعر الفخر والاعتزاز بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

إن هذا اليوم ليس مجرد احتفال بذكرى نهضة هذه المملكة العظيمة، بل هو أيضاً فرصة للاحتفاء بشراكة تاريخية تمتد جذورها عبر عقود من التعاون المثمر والتضامن الوثيق بين البحرين والسعودية، في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المعظم وأخيه خادم الحرمين الشريفين.

لقد شكلت العلاقات البحرينية السعودية نموذجاً يُحتذى به في التآخي والتعاون، حيث تجسدت في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ومن خلال مجلس التنسيق السعودي البحريني، الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في البحرين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في السعودية، تتواصل جهود تعزيز التعاون المشترك، وتوحيد الرؤى لتحقيق المصالح الاستراتيجية للبلدين. إن هذا المجلس يمثل أحد أهم الركائز التي تعزز من أواصر التعاون، وتدفع بعجلة التنمية إلى آفاق جديدة، بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين.

إن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء تمثل بوصلة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة للمنطقة بأسرها.

وفي هذا اليوم الذي يحتفل فيه الأشقاء في المملكة بيومهم الوطني، لا يسعنا إلا أن نتطلع إلى مزيد من التعاون والتكامل بين بلدينا، لتعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة، ودعم مسيرة التنمية والرخاء.

ختاماً، تتقدم مملكة البحرين بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية، وإلى الشعب السعودي الشقيق، سائلين الله أن يحفظ بلاد الحرمين، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.