بالتزامن مع احتفالات العالم باليوم الدولي للمرأة، كانت البحرين على موعد مع الفرح بإعلان مجلة «CEO» العالمية اختيار الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة بنت محمد بن جابر الأنصاري ضمن قائمة «أكثر النساء تأثيراً في الوطن العربي والشرق الأوسط للعام 2021».

اختيار الأنصاري في تصنيف المجلة العالمية وقع ضمن عدد من السيدات الرائدات على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، ومن بينهن نساء بارزات في مجالات الخدمة العامة والشأن الاقتصادي والاجتماعي.

هذا الاختيار المستحق رفيع المستوى لابنة البحرين البارة جاء نظير مساهماتها البارزة في ابتكار وتنفيذ خطط وبرامج ومبادرات النهوض بالمرأة البحرينية وتحقيق التوازن بين الجنسين في مختلف المجالات، فضلاً عن إدارتها المميزة للعديد من الملفات النسوية منها تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية والنموذج الوطني لسد الفجوة بين الجنسين.

هالة الأنصاري المرأة «العصامية» التي تدرجت في السلم الإداري ابتداءً من عملها في مجال الاتصالات، إلى رئاستها الشؤون الإعلامية بمكتب صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى وصولاً إلى شغلها منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، وعضويتها للعديد من اللجان الوطنية والدولية، هي قبل ذلك كله سيدة متعلمة ومثقفة وأكاديمية حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جولدن جيت بالولايات المتحدة الأمريكية وعلى دبلوم متخصص من جامعة أكسفورد البريطانية في القيادة.

ولمعرفة كنه القيمة الفعلية لهذا التكريم يكفي أن نعرف أنه قد تم اختيار السيدة هالة الأنصاري من بين قائمة طويلة من السيدات المرشحات، وضمن اختيارات المجلة للنساء الأكثر تأثيراً على معيار أساسي يقيس جهود النساء في تحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين.

جميع البحرينيين يعرفون الأستاذة هالة الأنصاري المرأة القيادية الملهمة صاحبة الأفكار والمشاريع النسوية الريادية التي أسهمت في تنفيذ خطط وبرامج تمكين والنهوض بالمرأة البحرينية وإيجاد حالة من التوازن بين الجنسين في مختلف المجالات تحت مظلة المجلس الأعلى للمرأة.

* سانحة:

هالة وغيرها من النساء الملهمات هن مصدر إلهام وقدوة لمجتمعاتهن وعناصر قوة لأوطانهن وعوامل دفع وبناء لدولهن، بهن يصنع التغيير وعلى جناح رقتهن يخلق الإبداع والتطوير.. بهن يعلو البنيان وترتقي الأوطان.