غداً السبت الموافق للخامس من فبراير تحل الذكرى السنوية الرابعة والخمسون لإنشاء وتأسيس قوة دفاع البحرين التي أصبحت الدرع المنيع القائم على حماية مكتسبات الوطن الغالي.

هذه القوة التي تتنامى قدراتها بفضل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، ودعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء حفظه الله، والمتابعة الحثيثة والمستمرة من صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، للقيام بدورها الوطني في الدفاع عن حدود الوطن وحمايته والمحافظة على أمنه واستقلاله وسيادته ضد أي تهديد خارجي، بالإضافة إلى مساندة قوات الأمن العام والحرس الوطني في الحفاظ على النظام وسيادة القانون ومساندة أجهزة المملكة في حالات الكوارث والطوارئ والأزمات، كما تسهم في تطوير البناء الحضاري والتنموي للبلاد وحمايتها.

ولعل من أهم هذه الإنجازات التي قامت بها قوة دفاع البحرين في العام الماضي 2021 التصدي لفيروس كورونا (كوفيد19) ضمن الحملة الوطنية لمكافحة هذا الوباء العالمي والمساهمات النبيلة وجاهزية الخدمات الطبية بتوفير المنشآت المجهزة بأحدث المستلزمات الصحية العلاجية والتدابير الوقائية من خلال كوادر طبية مؤهلة ومتخصصة.

كما أن من هذه الإنجازات تكاتف قوة دفاع البحرين في العمليات الإنسانية في شتى دول العالم، ومنها دعم أفغانستان الشقيقة وشعبها العزيز.

ومن هذه المكاسب تحقيق أفراد المنتخب العسكري للفروسية لقفز الحواجز لقوة دفاع البحرين وفوزهم بالمركز الأول في بطولة العالم العسكري لقفز الحواجز للخيول 22، والتي أقيمت منافساتها في ريودي جانيرو بجمهورية البرازيل خلال شهر أكتوبر من العام الماضي.

ومن هذه النجاحات صعود أعضاء الحرس الملكي إلى قمة جبل إيفرست بجمهورية النيبال ورفع علم المملكة على هذه القمة. ومنها أيضاً نجاحهم في تسجيل الرقم العالمي في ماراثون أدنوك العالمية بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتسجيل الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ومن الإنجازات الهامة في العام الماضي افتتاح مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب بمنطقة عوالي والذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نيابة عن جلالة الملك المفدى.

ومن المكاسب الهامة كذلك تدشين سفينة الزبارة والعرين ومشهور وسفن الديبل وعسكر وجو والحد وتغيلب، كما قام المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بتفقد دورة المتطوعين للقوة الإحتياطية الدفعة الأولى في الاتحاد الرياضي العسكري. كما تم في العام الماضي افتتاح كلية الخدمات الطبية الملكية للتمريض والعلوم الصحية.

هذا غيض من فيض من إنجازات قوة دفاع البحرين خلال العام الماضي، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل قوة الدفاع رمزاً للقوة والنجاح في الدفاع عن مكتسبات مملكتنا الغالية.