ساهمت كارفور، التي تملكها وتديرها شركة "ماجد الفطيم" في البحرين، بجم 44210 ألف وجبة، أي ما يعادل 44 طناً من الوجبات، لصالح جمعية حفظ النعمة "أول بنك طعام في مملكة البحرين"، في إطار الشراكة التي تجمعها مع جمعية حفظ النعمة منذ يناير 2020.

وتهدف الشراكة إلى رفع مستوى الوعي حول سلامة الغذاء ودعم قضية الحد من الهدر الغذائي في المملكة، ومساعدة العائلات والأشخاص المحتاجين.

وتم جمع الوجبات المحفوظة من جميع فروع كارفور البحرين، البالغ عددها 13 فرعاً، ويعد فرع كارفور في "سيتي سنتر" وكارفور في مجمع الإنماء وفي جواد دوم باربار، الفروع الأكثر مساهمة في توفير الوجبات المحفوظة، حيث قدم فرع كارفور في سيتي سنتر 19% من الوجبات، وفرع كارفور في مجمع الإنماء 13%، فيما قدم فرع كارفور في "جواد دوم باربار" 12% من العدد الإجمالي للوجبات المحفوظة.

وتوفر "كارفور" فائض المواد الغذائية لصالح جمعية حفظ النعمة، والتي سيتم تسليمها وتوزيعها على المستفيدين المعنيين. وستساعد هذه المبادرة في تقليل كمية الهدر الغذائي، وستساهم أيضاً في إحداث تأثيرٍ إيجابي على البيئة والمجتمع.

وقال مدير كارفور البحرين لدى "ماجد الفطيم للتجزئة" جيروم عقل: "نحن سعداء، بهذه الشراكة المميزة، والتي تتناغم مع عملنا على إرساء المعايير لتحقيق الإستدامة وتطبيق السياسات المسؤولة التي تساهم في تنمية المجتمع المحيط".

وأوضح، أنه وانطلاقاً من شعار كارفور "منكم وإليكم"، نهدف من خلال هذه الشراكة التي تجمعنا مع جمعية حفظ النعمة على الحد من هدر الطعام، حيث يتم التنسيق مع الجمعية التي تعمل وفق نظام عملي حثيث لجمع المنتجات الغذائية والزراعية القابلة للتلف كل يوم، في ظل الالتزام التام بمعايير النظافة. وبعد جمع الوجبات يقوم المتطوعون لدى الجمعية بتوزيع الأطعمة على الأسر المحتاجة والعمال في مجتمع البحرين".

وقال عقل: "نهدف إلى استمرارية هذه الشراكة مع جمعية حفظ النعمة وتوسيع نطاقها بشكلٍ أكبر في العام 2021، من خلال المساهمة في تقديم وجبات أكثر من العام السابق للعائلات والأفراد المحتاجين والمساعدة في الجهود المبذولة للحد من هدر الطعام في مملكة البحرين".

الرئيس التنفيذي لجمعية حفظ النعمة أحمد الكويتي قال: "سعداء بشراكتنا مع كارفور البحرين، والتي أثمرت بشكلٍ كبير في تحقيق أهداف الجمعية للحد من ظاهرة هدر الطعام، وتوفير الدعم الغذائي للأسر المستفيدة، وسنعمل من أجل إنجاح واستمرار هذه الشراكة لخير مملكتنا الغالية".

وتمكنت جمعية حفظ النعمة، من جمع 1.393.638 وجبة من الوجبات المحفوظة من العديد من المنظمات والشركات، منذ تأسيس الجمعية في العام 2014. وقامت كارفور البحرين بتوفير 3% من العدد الإجمالي من الوجبات منذ بدء الشراكة في العام 2020.