محرر الشؤون البرلمانية




232 راغباً بالترشح نيابياً.. و113 للمجالس البلدية

خُمس الراغبين في الترشح سيدات


345 شخصاً أبدوا رغبتهم في خوض الانتخابات

تتجه الأنظار اليوم للمراكز الإشرافية بمحافظات البحرين الأربع، التي تفتح أبوابها حتى الأحد المقبل لاستقبال الراغبين في الترشح للانتخابات النيابية والبلدية المقرر إجراؤها في 12 نوفمبر المقبل.

وأظهرت قوائم الراغبين في الترشح، وجود 345 راغباً في الترشح بجميع الدوائر الانتخابية، بواقع 232 للمجلس النيابي و113 مترشحاً للمجالس البلدية، حيث بلغ عدد الراغبين في الترشح بالمحافظة الشمالية 112 شخصاً تلتها محافظة المحرق بـ78 شخصاً، ثم المحافظة الجنوبية بـ94 شخصاً، وأخيراً العاصمة بـ61 شخصاً. ووفق قوائم الراغبين في الترشح النيابي، حلّت محافظة المحرق بالمركز الأول بواقع 50 راغباً بالترشح في 8 دوائر، تلتها محافظة العاصمة بـ61 أعلنوا نيتهم التنافس على مقاعدها العشرة. وحلّت المحافظة الشمالية بالمركز الثالث، إذ يعتزم 70 راغباً بالترشح التنافس على مقاعد 12 دائرة، وجاءت المحافظة الجنوبية بالمركز الرابع، إذ يعتزم 51 التنافس على مقاعدها العشرة. كما أظهرت قوائم الترشح وجود 113 راغباً في الترشح للانتخابات البلدية بجميع الدوائر الانتخابية، وحلت المحافظة الجنوبية بالمركز الأول حيث أعلن 43 شخصاً عزمهم الترشح لمقاعد المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية بدوائرها العشر، تلتها المحافظة الشمالية بعدد 40 راغباً بالترشح في 12 دائرة انتخابية، ثم المحرق بـ28 راغباً بالترشح بدوائرها الثمانية.

كما بينت الكشوفات عزم 54 امرأة للترشح للمجلس النيابي المقبل، و16 للمجالس البلدية بإجمالي 70 سيدة وبنسبة 20% من راغبي الترشح.

ومن المقرر، فتح باب الترشح رسمياً اليوم وحتى 9 أكتوبر لتسجيل المترشحين، ويلي ذلك إعلان قائمة المترشحين النهائية في 26 أكتوبر، تمهيداً للتصويت في 12 نوفمبر.