مع عودة الجميع إلى العمل من المكتب، من المهم الالتزام بما يسمى بـDress code، وهو مجموعة من القواعد في أي مكان عمل أو مكان عام تتم كتابتها أو نشرها تحدد طريقة اللباس المطلوبة والمناسبة للمكان نفسه، ولذلك سنتطرق اليوم إلى كيفية الاستعداد للعمل من المكتب بأفضل طلة ممكنة تناسب "الترند" بالتزامن مع طريقة اللباس الواجب اتباعها في المكتب.

1. طلاء الأظافر: يعد طلاء الأظافر من التفاصيل الصغيرة للإطلالة، لكنها مهمة وتنم عن شخصيتك في بيئة العمل، وبما أن ساعات العمل تمتد على مدى 8 ساعات على الأرجح ما يعني أنك تقضين معظم وقتك في المكتب من ساعات الصباح الأولى التي تتطلب ألواناً صباحية مناسبة لكل مكان وزمان، لذلك يفضل اختيار درجات الوردي الفاتح أو اللحمي أو ألوان البيج لوجهات العمل الرسمية، وخصوصاً أن الألوان الغامقة كالماروني والأحمر وغيرها تناسب الإطلالات المسائية، ويمكنك اعتماد طلاء الأظافر الشفاف بعد بردها وتسويتها لإضافة مظهر لامع والاكتفاء بلون الأظافر الطبيعي.

2. الحقيبة المناسبة: من المهم اختيار حقيبة تحمل جميع احتياجاتك الشخصية في العمل، حيث يمكنك اعتماد حقيبة متوسطة الحجم ومقسمة بشكل يسمح لك بتخزين المحفظة وشنطة المكياج إن كنت تصطحبينها معك ومختلف الأدوات الأخرى، ويمكنك اعتماد حقيبة أكبر مثل "tote bag" للموظفات اللاتي يحملن معهن الآيباد واللابتوب أو أغراض مخصصة للعمل، إلى جانب وجبة النهار، حيث إن هذا النوع من الحقائب ترند في الفترة الأخيرة وهناك العديد من الماركات العالمية التي اعتمدت هذا المظهر للحقائب، وإلى جانب الأنواع الأخرى يمكنك اختيار ما يناسب ميزانيتك ومظهرك بإطلاله رسمية وجذابة في وقت واحد.



- يفضل في اختيار الشنطة المذكورة أن تكون قماشية، وخصوصاً إذا كانت أدواتك كثيرة؛ لأنها تتحمل أكثر من الجلد، ويفضل أن يكون حبل الحقيبة عريضاً لتحمل الثقل، وحاولي الابتعاد عن الحقائب ذات الإضافات الحديدية التي تزيد من ثقل الحقيبة، ومن المهم أن تكون تقسيماتها مناسبة، ويمكنك شراء حقائب صغيرة لتنظيم أغراضك بداخلها.

3. الحذاء: إن كنت من هواة لبس الكعب، فحاولي اختيار كعب بلون أساسي، مثل الأسود أو الأبيض أو البيج، وابتعدي عن الألوان الصارخة والفاقعة لمظهر أكثر رسمية، ويفضل اختيار كعب عريض لراحة الظهر وأقل ضوضاء عند التنقل في المكتب، وذات الأمر ينطبق على ألوان الحذاء "الفلات" ويفضل في حالة وجود نقشات أو ألوان أن يكون مناسباً لبيئة العمل وخالياً من الرسومات الغريبة أو الصور أو الألوان الفاقعة ليتناسب شكلك مع مظهرك.

4. العباءة: للفتيات اللاتي يرتدين العباءة في العمل، يفضل أن تكون العباءة واسعة لراحة أكثر في أثناء العمل، إلى جانب تناسبها مع الأجواء الحارة، والعباءة السوداء ملكة الألوان، لكن لا ضير من ارتداء عبايات ملونة بتصاميم بسيطة وذات حدية لتكون إطلالتك راقية ومتناسبة مع بيئة العمل.

5. ملابس العمل: في حالة وجود dress code، حاولي الالتزام به قدر الإمكان، وفي حالة عدم وجوده التزمي بما هو دارج في بيئة العمل، كلبس الملابس الرسمية، مثل البدلة أو العباءة يفضل أن تكون نظيفة ومكويّة لتجنب الظهور بمظهر غير لائق.

6. الشعر: إن كنت غير محجبة فيمكنك عمل تسريحات مناسبة للعمل، وخصوصاً للفتيات اللاتي يطول شعرهن عن منتصف الظهر، يفضل رفعه باتباع تسريحة "ذيل الحصان" أو "الكعكة" بشكل مرتب، ويمكن للفتيات ذوات الشعر المتوسط تسريحه بطريقة مرتبة؛ لتجنب الظهور بمظهر مبالغ فيه عند ترك الشعر دون تسريح، استخدمي بكلة لتجميع الشعر من المنتصف.

7. المكياج: يفضل اتباع خطوات المكياج الصباحي المذكورة.

8. الإكسسوارات: ساعة وإسوارتان كحد أقصى في اليد الأخرى إطلالة مناسبة جداً في العمل، ابتعدي عن المبالغة في ارتداء كثير من الإكسسوارات والخواتم، وكما هو متعارف في إيتيكيت الخواتم، التزمي بلبس خاتم الزواج في البنصر دون غيره؛ ليتناسب مع بيئة العمل الرسمية.

9. العطر: عطر غير فواح سيكون مثالياً جداً في الصباح، ابتعدي عن الروائح القوية واستخدمي عطوراً صيفية منعشة.

10. النظارة: في حالة ارتداء النظارة الطبية، استخدمي النظارات بإطار لون محايد كالأسود والرصاصي والذهبي، وابتعدي عن القصات الغريبة واللافتة للنظر، وفي حالة ارتداء النظارة الشمسية يمكنك ارتداء ما تشائين خارج العمل، لكن داخله احرصي على اختيار اللون الأسود والبني فقط بقثة دائرية أو مربعة بما يتناسب مع شكل وجهك وابتعدي عن قصة "عين القطة" والقصات الغريبة الأخرى.