الإضاءة أو «الهايلايت-Highlight»، من أبرز خطوات المكياج رواجاً خلال السنوات الأخيرة حيث يعمد إلى إبراز ملامح الوجه وإضفاء الإشراقة عليه.

ماهو «الهايلايت»؟.

مكياج الإضاءة هو مستحضر مكياج يعمل على إبراز مناطق معينة من الوجه، مثل جسر الأنف، الذقن، الخدود، والجبين. وتتوافر أنواع عدة منه، من بينها الهايلايتر الكريمي الذي يعد من الأنواع سهلة الاستخدام، وهو يُستخدم لإبراز ملامح الوجه، كما أنه يطبق من دون الحاجة إلى استعمال الفرشاة، الهايلايتر السائل الذي يُستخدم لتفتيح أجزاء محددة من الوجه، كما بالإمكان استعماله فوق كريم الأساس، إضافة إلى الهايلايتر البودرة الذي يعمل على إضفاء لمسة رائعة على المكياج، لكن ينصح بمزجه جيداً على البشرة لتفادي أن تصبح البشرة لامعة بشكل مبالغ فيه.

طريقة وضع الهايلايت

لتصغير الأنف، استخدمي الهايلايتر من خلال رسم خط رفيع في وسط الأنف بواسطة فرشاة الزاوية، واحرصي على ألا يكون الخط سميكاً، وعلى البدء من أعلى الأنف وصولاً إلى الأسفل، من دون مد خط تحت طرف الأنف.

ولتصغير أو تنحيف الأنف، قومي بتطبيق الهايلاتير على الذقن من خلال وضعه على فرشاة متوسطة الحجم، والتربيت بها على الذقن بشكل لطيف وطويل. أما لإبراز الجببن، فيتم وضع مقدار من الهايلايتر على مركز الجبهة باستخدام فرشاة متوسطة أو كبيرة بواسطة التربيت، واحرصي على التحقق من مزجه جيداً على الجهة العلوية من الحاجبين، كذلك تجنبي وضعه على الشعر. ولنحت الخدين وإظهارهما أقل حجماً، قومي برسم خط قطري بالكونتور يغطي وسط الخدود إلى الجهة العلوية منه وصولاً إلى الأذن، ولإظهارهما أكبر حجماً طبقي الهايلايت على الجهة العلوية من الخدين.

وفي حالة استخدام الهايلايت السائل يوضع على الفاونديشن قبل تثبيته بالبودره لتجنب المظهر المتكتل، أما في حالة تثبيته بالبودرة فينصح باستخدام الهايلايت البودرة لكن رشي أولاً طبقة من مثبت المكياج وانتظريه يجف بنسبة 80% ومن ثم ضعي الهايلايت بالفرشاة على أبرز الأماكن في الوجه بالطبطبة وبعدها حاولي الدمج بطريقة خفيفة لتحصلي على طلة متناسقة وهايلايت مثالي!

- الوجه المدور: يوضع الهايلايت على الذقن، عظمة الأنف، تفاحات الخد.

- الوجه الطويل: يوضع فوق عظمة الخد، وبالقرب من الجبين عند نهاية الحاجبين.

- وجه القلب: يوضع تحت الخدين.

- الوجه المربع: يوضع على عظمة الذقن، وعظمة الوجنتين، وفوق الأنف.