أعلن بنك الإسكان، عن تدشين المرحلة الأخيرة لمشروع ديرة العيون وطرح 1061 فيلا للبيع بعروض حصرية مذهلة وبأسعار ملائمة تبدأ من 108 آلاف دينار، بدءًا من اليوم، وستتوفر الفلل حصريًا للمواطنين البحرينيين المؤهلين لبرنامج "مزايا" للسكن الاجتماعي والخدمات التمويلية المُقدمة من وزارة الإسكان.

وكشف البنك، عن تجهيز فيلا عرض جديدة مؤثثة بالكامل، بالقرب من مكتب مبيعات ديرة العيون، ليتيح للزوار فرصة الاطلاع على الخصائص الداخلية والخارجية للفلل عن قُرب.

وتتميّز فلل المرحلة الأخيرة لديرة العيون، بمواصفات ومميزات عديدة وتُلبّي كافة احتياجات الأسرة البحرينية، وهي تتوفر بأربعة تصاميم خارجية راقية، وتشمل التصميم البحريني والتصميم العصري وكذلك التصميم الإسباني والتصميم الميديتراني الذي يحاكي التصاميم المعمارية في الدوّل المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وتحتوي جميع هذه الفلل على 4 غرف نوم، منها غرفتا نوم رئيسيتان، وصالتين ومطبخ ومجلس و 4 حمامات وكراج يتسع لسيارتين وحديقة خلفية واسعة.

وتحظى فلل هذه المرحلة بمساحة إجمالية للبناء تبلغ 227 مترا مربعا ومساحة أرض تبدأ من 204.5 متر مربع، وتقع الفلل على مقربة من العديد من المرافق والخدمات الأساسية، بما في ذلك الشواطئ والمجمعّات التجارية والمدارس وغيرها من الوجهات والمرافق الهامة.

وقال وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة البنك باسم الحمر: "نهدف عبر طرح هذه الفلل إلى توفير مجموعة أكثر تعددًا وتنوعًا من حلول السكن الاجتماعي للمواطنين المدرجين ضمن برنامج مزايا والخدمات التمويلية من وزارة الإسكان".

وأضاف "نواصل السعي لتلبية الطلب المتنامي على هذه الفرص السكنية بالشراكة مع القطاع المصرفي والخاص، ونسعى لمنح مُشتري هذه الفلل عروضا حصرية تُعزز سهولة التملّك بالمشروع. ومن هذا المنطلق، نتطلع أيضا لتوفير تجربة سلسة وآمنة لجميع الزوار المهتمين بفلل المرحلة الأخيرة لديرة العيون".

فيما قال المدير العام لبنك الإسكان الدكتور خالد عبدالله: "نحرص على تعزيز تنوّع خيارات السكن الاجتماعي المتوفرة للمواطن البحريني، ونسعى دائما لتحقيق تطلعاته نحو الحصول على الوحدة السكنية المثالية له ولأسرته، ولذا طرحنا فلل المرحلة الأخيرة للمشروع بعروض حصرية للمشترين من منتفعي البرنامج".

وقال "نتطلع لمتابعة تلبية الطلب المتنامي على وحدات السكن الاجتماعي، ونهدف لتمكين المواطنين من حجز وشراء هذه الفلل والسكن في مجتمع عائلي متكامل وعلى مقربة من المرافق التعليمية والتجارية والترفيهية ومن أبرز الوجهات في ديار المحرق والمملكة".

يُذكر أن بنك الإسكان يوفّر حلولا تمويلية ميسّرة ومع مميزات إضافية للمواطنين ممن يتطلعون لشراء فلل المرحلة الأخيرة لمشروع ديرة العيون. وسيحصل ملُاك هذه الفلل على قسيمة بقيمة 500 دينار لشراء الأجهزة المنزلية الإلكترونية والكهربائية، بالإضافة إلى استفادتهم من استرداد نقدي بقيمة 1,500 دينار بحريني، مع خدمة إنترنت "5G" مجانا لمدة 6 أشهر، وذلك مع توفير عروض مناسبة جدًا من حيث السعر والحجم والموقع لمنحهم تجارب سكنية استثنائية.

ويعتمد بنك الإسكان آلية رقمية للحجز المسبق للمواعيد عبر تطبيق "Skiplino"، ويتيح البنك أيضا خيار حجز الموعد حضوريا في مكتب مبيعات ديرة العيون. ويستعد فريق مكتب المبيعات وممثلو البنوك لاستقبال الزوار طوال أيام الأسبوع ولغاية شهرين متتاليين، مع بدء ساعات العمل من 8:00 صباحا حتى 6:00 مساءً. وسيتمكن الراغبون بحجز الفلل من تسديد الرسوم إلكترونيا عبر منصة "بنفت بي" بدلا من استخدام النقود الورقية.

وتعد ديرة العيون أحد ثمار تفعيل مبادرات الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، حيث تم توقيع اتفاقية عام 2015، يتم بموجبها توفير أكثر من 3 آلاف فيلا سكنية من قبل شركة ديار المحرق وتخصيصها للراغبين في الاستفادة من ذوي الطلبات الإسكانية لدى وزارة الإسكان من خلال الحصول على تمويل من برنامج مزايا بالإضافة إلى الخدمات التمويلية الإسكانية.