شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني في مؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير - ديهاد 2021، الذي أقيم في مركز دبي التجاري تحت شعار "الإغاثة وفيروس كورونا أفريقيا محوراً" وناقش عواقب الكوارث الحالية التي تواجهها قارة أفريقيا وعلى رأسها جائحة كورونا والعمل على إيجاد السبل المناسبة لمعالجتها وحلها.

وعمل وفد الجمعية إلى المؤتمر على مدى 3 أيام من المشاركة على إبراز إسهامات البحرين محلياً وإقليمياً ودولياً في مجال العمل الإغاثي والإنساني، مع التركيز على النموذج البحريني المتميز في مجال مكافحة جائحة كورونا، والمساهمة الفاعلة للهلال الأحمر البحريني فيه، وتألف الوفد من كل من رئيس لجنة الإسعافات الأولية كاظم القلاف، ورئيس لجنة الخدمات الاجتماعية عادل الجار.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية، ورئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمجموعة دول مجلس التعاون الخليجي، د.فوزي أمين إن "المشاركة في المؤتمر تأتي في إطار مساعي الهلال الأحمر البحريني نحو تعزيز الشراكات مع المنظمات والجمعيات والمؤسسات المعنية بمخاطبة احتياجات المتضررين من الأزمات والكوارث".



فيما استعرض القلاف تجربة جمعية الهلال الأحمر البحريني في تطبيق دليل الإسعافات الأولية ونماذج منهج التدريب بالجمعية ومحتويات علبة الإسعافات الأولية، خلال مشاركته في ورشة تطبيق الممارسات العملية للدليل الإرشادي للإسعافات الأولية والتي نظمها الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالشراكة مع مركز التعليم الإنساني في جامعة الخليج الطبية بدبي.

وحرص الوفد البحريني المشارك على بناء العلاقات مع المؤسسات المشاركة بالمعرض وكذلك عقد العديد من الاجتماعات مع مختلف وكالات الأمم المتحدة الرائدة والمنظمات والجمعيات الخيرية المشاركة من جميع أنحاء العالم بهدف التعاون واستكشاف فرص تبادل الخبرات معها.

واستقطب جناح الجمعية في المعرض المصاحب للمؤتمر العديد من الزوار بما فيهم ممثلو المنظمات الدولية والعربية، سعياً لتعزيز شراكات الهلال الأحمر البحريني مع مختلف منظمات العمل الإنساني، والتعريف بما يقوم به من جهود وبرامج في مجال تقديم العون الإنسان والإغاثي للمحتاجين حول العالم.

وشاركت الجمعية في المعرض إلى جوار نحو 600 من المنظمات غير الحكومية والجمعيات الإنسانية الحكومية والشركات والموردين والعلامات التجارية الدولية التي تعرض أحدث مشاريعها وخدماتها.