سيد حسين القصاب

ذكر عدد من أولياء الأمور بأن منصة اليوتيوب تعتبر منصة تعليمية قيمة بالنسبة للأطفال، حيث يوجد بها وفرة من القنوات التعليمية الهادفة التي تساعد الأطفال على تأسيس مهارات منذ الصغر، ولكن شريطة وجود الرقابة عليهم من تعرضهم إلى محتويات غير المناسبة إلى الأطفال.

وبين محمد عيسى أن أطفاله يقضون أكثر أوقات فراغهم في مشاهدة اليوتيوب، وأنه يعد منصة مفتوحة للتعلم وهذا أمر جيد ومفيد لهم، وقال: "يعد اليوتيوب المنصة المفضلة بالنسبة إلى أطفالي، حيث إنهم يتابعون بعض القنوات التعليمية وهذا أمر يجعلني أطمئن حيث إنهم لا يشاهدون المحتويات غير الهادفة من المنصات الأخرى أو تمضية وقتهم على ألعاب الفيديو".



وقال صلاح محمد إلى أنه يوجد على اليوتيوب منصات لتعليم الأطفال العديد من المهارات، على سبيل المثال تعلم القواعد النحوية واللغة الانجليزية والأناشيد والعديد من المحتويات الهادفة، مشيراً إلى القنوات التي تعرض ألعاب العقل.

ولفت أحد أولياء الأمور إلى أهمية وجود الرقابة على الأطفال بسبب أنه من الممكن التعرض إلى بعض المحتويات التي لا تناسب أعمارهم، حيث إن الطفل في هذا العمر يتأثر بأي شيء يتلقاه، منوهاً بأهمية الرقابة وأنه بات من السهل التأكد من عدم تعرض الطفل إلى محتويات الأطفال من خلال تفعيل خاصية "يوتيوب الأطفال" التي تقدمها شركة يوتيوب.