سيد حسين القصاب

أكد أولياء أمور على تفضيلهم للمدارس الخاصة على المدارس الحكومية لتعليم أبنائهم، مبررين ذلك بعدة أسباب أهمها جودة تعليم اللغة الإنجليزية في المدارس الخاصة بالدرجة الأولى بالإضافة إلى المقررات الأخرى الهامة بمناهج هذه المدارس، كما أن حالات التنمر بين الطلاب شبه معدومة.

وقال أحمد همدان إنه يفضل المدارس الخاصة بالنسبة إلى أبنائه، حيث يتعلم الطفل اللغة الإنجليزية بطلاقة وهذا من شأنه أن يجعله لا يخجل عند تحدثه في أي مكان وذلك بسبب اللغة القوية التي يمتلكها من خلال دراسته في المدارس الخاصة، واستطرد قائلاً "لكن من سلبيات المدارسة الخاصة أنها تحتاج إلى تكاليف مادية كثيرة وليس كل الآباء بمقدورهم تدريس أطفالهم فيها، حيث إن أسعارها ليست في متناول الجميع، ولذلك يفضل لأولياء الأمور تعليم الأبناء بالمدارس الخاصة إذا كان بمقدورهم تحمل تكلفتها.



في السياق ذاته، أكد عباس يوسف أن المدارس الخاصة تؤسس الطفل تأسيساً صحيحاً في اللغة الإنجليزية، وفي وقتنا الحالي أصبحت اللغة الإنجليزية هي العامل المهم في علم الإنسان والركيزة الأساسية في دراسته في الجامعات وحصوله على وظائف مميزة.

ولفت إلى أن نسبة التنمر في المدارس الخاصة أقل بكثير مقارنةً بالمدارس الحكومية، وهذا عامل مهم في اختيار الآباء بين المدارس الخاصة والمدارس الحكومية.

وأضاف في المدارس الخاصة يستطيع الطفل تكوين علاقات قد تفيده في المستقبل بسبب وجود أطفال من مختلف الطبقات.