6500 متطوع نفذوا 250 فرصة لخدمة المجتمع

- طارق طه: ضرورة غرس مفاهيم العمل الإنساني في الأطفال منذ الصغر

- الأعمال الإنسانية تسهم في صقل الشخصيات وتطوير المهارات



سماهر سيف اليزل

أكد المدير التنفيذي للشؤون التنموية في "كاف الإنسانية – جمعية الإصلاح" الشيخ طارق طه، أن أهمية العمل الإنساني تكمن في تحقيق التنمية المستدامة وإيجاد التغيير الإيجابي بالمجتمع، مشيراً إلى أن قيم البذل والعطاء من الصفات المتجذرة في المجتمع البحريني، لاسيما التكافل الاجتماعي والخيري والإنساني.

وأوضح أن "كاف الإنسانية"، تسعى دائماً لتشجيع على الانخراط في البرامج التطوعية والمشاركة في الرحلات الإنسانية، مؤكداً اعتزازه بوجود أكثر من 6500 متطوع ضمن فريق كاف التطوع والذين قاموا بتنفيذ أكثر من 250 فرصة تطوعية لخدمة المجتمع وإعانة المحتاجين داخل البحرين وخارجها، مبيناً أن الأعمال الإنسانية تسهم في صقل الشخصيات وتطوير المهارات وتساعد في فهم العالم بشكل أفضل.

وشدد على ضرورة غرس مفاهيم العمل الإنساني في الأطفال منذ سن مبكرة، فهو قيمة إنسانية أساسية يجب أن يتمتع بها كل فرد، ويمكن أن يساعد الأطفال على تعلم الرحمة والكرم والتضامن مع الآخرين.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشاريع الموجهة خصوصاً للأطفال مثل مشروع تبرع بلعبة الذي يشجع الطفل على التبرع بألعاب جديدة للأطفال اللاجئين والمحتاجين حول العالم، بالإضافة إلى التعاون مع الكاتبة فجر الهاشل لإصدار قصة للأطفال تهدف إلى تشجيعهم على البذل والعطاء في سبيل إسعاد الآخرين.

وبين أن كل ذلك يأتي في ضوء تعزيز الجهود الإنسانية المستمرة والمبذولة من قبل العديد من الجهات والأفراد، مما يسهم في رفع معدلات الوعي المجتمعي بأهمية هذا العمل.

وثمن طه، دور الجهات الحكومية والخاصة التي تساهم في العمل الإنساني في البحرين، مؤكداً على دورهم الأساس في كل إنجاز إنساني لما تقدمه من دعم وتسهيلات في رفع الوعي بأهمية العمل الإنساني في المجتمع.

وقال: "نعتز بجميع المتطوعين والجهود التي يقومون بها لكفاية المحتاجين وخدمة المجتمع من حولهم، لما للتطوع من أهمية كقيمة إنسانية ورمز للحضارة والتقدم وعنصر أساسي في العملية التنموية الاقتصادية والاجتماعية".