يقع مسجد فاطمة الحوطي والذي اشتهر أيضاً باسم مسجد «فريق الحكومة» نسبة لبيوت الإسكان التي بنتها الحكومة في منطقة الكازينو بالمحرق.

وقد أسست المسجد فاطمة الحوطي من دولة الكويت الشقيقة على أرض أوقفها أمير البلاد الراحل سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة،



طيب الله ثراه، ثم رمم المسجد ووسع فيه على نفقة الوجيه المحسن عيد بن راشد بوخماس البوعينين، ثم وسع مرة أخرى على نفقة حسن جعفر بوجيري، وأصبح المسجد حالياً جامعاً تقام فيه صلاة الجمعة من سنة «1993م» حين أوقفت الصلاة في جامع الشيخ عيسى بن علي.

وفي آخر أعمال التجديد الشامل التي تمت على المسجد أعيد بناؤه على نفقة الدولة من ميزانية مشاريع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بتكلفة إجمالية بلغت نحو 772 ألف دينار، وتم افتتاحه في 30 ديسمبر 2020 تحت رعاية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وتزامناً مع الاحتفالات بالعيد الوطني وذكرى تولي جلالة الملك المعظم مقاليد الحكم.

وتبلغ المساحة الإجمالية للجامع 1795 متراً مربعاً، ويتَّسع لحوالي 1500 مصلٍّ ومصلِّية، ويتكون من دورين ونصف، يضم الدور الأرضي قاعة الصلاة الرئيسية، ومصلى النساء، وميضأتين مع المرافق الصحية، ويضم الدور الأول قاعة أخرى للصلاة ومركزاً لتعليم القرآن الكريم وميضأة ومرافق صحية، فيما خُصِّص الدور الثاني لسكن الإمام والمؤذن.