أكد أمين سر جمعية عالي الخيرية حسين العالي أن لجنة الخدمات المعيشية تعكف سنوياً وتزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الأضحى الأغر على عدة برامج ومنها مشروع «إفطار صائم» السلة الرمضانية.

وأوضح العالي أن مشروع السلة الرمضانية هو برنامج سنوي يعنى بتوفير المواد الغذائية للعوائل المسجلة لدى الجمعية قبيل شهر رمضان المبارك، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل الأسر بالنسبة لإفطار، وتنمية روح التكافل لدى المساهمين والمجتمع، حيث استفاد من هذا المشروع للعام 2020 عدد 226 عائلة بواقع 1126 فرداً بكلفة 14404 دينار.

وأشار إلى أن مشروع «شاركهم الفرحة» كسوة العيد للعام 2020 وهو برنامج سنوي جديد (مستحدث)، يعنى بتوفير كسوة عيد الفطر المبارك لأبناء للعوائل المسجلة لدى الجمعية قبيل العيد، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل الأسر في لباس الأطفال، وتنمية روح التكافل لدى المساهمين والمجتمع، حيث استفادت منه 195 عائلة بواقع 522 فرداً بكلفة 10460 دينار.



بالإضافة إلى برنامج كسوة عيد الأضحى الذي يعنى بتوفير كسوة عيد الأضحى الأغر لأبناء العوائل المسجلة لدى الجمعية قبيل العيد، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل الأسر في لباس الأطفال، وتنمية روح التكافل لدى المساهمين والمجتمع، حيث استفادت منه 200 عائلة بواقع 53 فرداً وبكلفة 10850 دينار.