هنأ سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، الشابين البحرينيين الأخوين علي ومحمد شمس على حصولهما على جائزة من مؤسسة أمريكا في الخارج للإعلام (AAM) لعملهما في تأليف وكتابة العمل الدرامي «أم هارون».

وأكد أن الدعم المتواصل واللامحدود من القيادة الحكيمة خلق بيئة محفزة في المملكة مكنت الشباب البحريني من تحقيق الإنجازات والتميّز على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الفني، حتى باتت المملكة تحتضن اليوم جيلاً واعداً ومبدعاً من الشباب البحريني.

وأضاف أن الجائزة التي قدمتها المؤسسة للأخوين شمس لتأليفهما المسلسل الذي سلط الضوء على تاريخ المجتمع اليهودي في منطقة الخليج العربي، هي أيضاً اعتراف ضمني من المؤسسة الأمريكية بالتعايش السلمي واحترام الأديان الذي يمثله النموذج البحريني في المنطقة وحول العالم، وهو ما صانه النهج الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.



يشار إلى إن مؤسسة أمريكا في الخارج للإعلام (AAM) تعمل على تمكين ودعم الأصوات المحلية للتعبير عن القيم العالمية من خلال الإبداع في المحتوى وبرمجة الإعلام، وذلك بالعمل مع شركائها في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. وقامت المؤسسة في حفل جوائزها هذا العام، والذي عقد بصورة افتراضية، بتكريم الأخوين شمس والفنانة الكويتية حياة الفهد والفنان السعودي عبدالمحسن النمر لمشاركتهم في مسلسل أم هارون.