ينعقد في مملكة البحرين المنتدى السنوي العاشر للقيادة تحت عنوان "قادة المستقبل ومراحل التغيير - توظيف مهارات الذكاء العاطفي" ويأتي هذا المنتدى في مرحلة هامة خاصة بعد السيطرة على جائحة كورونا (كوفيد 19)، والتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، من هنا أصبح دور القائد مهم جداً في تحقيق نتائج مختلفة وواعدة للمستقبل لكافة المؤسسات، باختلاف أنشطتها وقطاعها. بذلك، تستضيف مجموعة أوريجين المتحدث والخبير العالمي في القيادة والذكاء العاطفي، ريكاردو كابيت من البرتغال للمشاركة في أعمال هذا المنتدى على مدى يومين متتاليين في 22 – 23 مايو 2022 بفندق دبلومات راديسون بلو – مملكة البحرين.

ومن ضمن أوراق العمل المطروحة في المنتدى، ستقدم الدكتورة ماريا صابري، وهي متخصصة في الذكاء العاطفي ورقة عمل من منظور مختلف يناسب الجيل القادم وهو الجيل Z وهي الفئة العمرية المولودة بعد عام 1996. وستطرح نتائج مسح ودراسة قامت بها هي وزملاؤها في الجامعة، حيث تركز الورقة على منظومة القيادة بتطبيق الـGYM وهي عبارة عن 5 محاور رئيسية ويترأسها محور الذكاء العاطفي.

الجدير بالذكر أن د.ماريا صابري متخصصة في مجال الذكاء العاطفي وتطبيقه على الكوادر البشرية لتحسين أدائها وإنتاجيتها، ولها باع كبير جدًا في القيادة والذكاء العاطفي. وستقدم ورقتها التطبيقية من ضمن أوراق العمل، حيث ستشارك ريكاردو كابيت الخبير البرتغالي في معظم جلسات العمل، بالإضافة إلى ورقة رئيسة عن القيادة المتميزة وخصائصها والتي سيقدمها د.أحمد البناء، رئيس الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير، إلى جانب الأستاذة صفا عبدالغني، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، والتي ستدير الحوار النقاشي في هذا الموضوع.