أعلنت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وبالتعاون مع شركة الفضاء المداري، عن تنظيم برنامج مخيم النجوم في نسخته 23 من قبل MAPP Education.

ويهدف البرنامج لتعزيز النُهج البديلة في تعليم مبادئ واساسيات STEAM، وتوفير بيئات تعليمية فريدة للطلبة من خلال التدريب العملي الملهم والأنشطة التي تحفز الجوانب العقلية والمهارية لدى الطلبة.

وذكرت فاطمة الحمادي من العلاقات العامة بالهيئة، أنه تم تخصيص البرنامج للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 15و 18 عاماً، حيث سيتوجه المشاركون إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض مغامرة تعليمية جديدة في مجال الفضاء تتسم بالأنشطة التعليمية المبتكرة والمشاركة الثقافية وتدريب المشاركين على القيادة وبناء فرق العمل.



يذكر أن البرنامج يتضمن تدريب فعلي للمشاركين في مرافق تستخدم فعلياً لتدريب وعمل رواد الفضاء، مثل وكالة ناسا ومركز جونسون للفضاء في هيوستن بولاية تكساس ومركز كينيدي للفضاء في كيب كانيفيرال في ولاية فلوريدا.

وأضافت الحمادي، أنه من خلال المشاركة في البرنامج الفريد من نوعه، ستتاح الفرصة للطلبة المشاركين للتعلم التفاعلي القائم على المشاريع التي تشمل بناء بيئة مستدامة، وبعثات الاستعادة وبرمجة الروبوت، وتصميم الصواريخ المتعددة المراحل وإطلاقها، والتدريب تحت الماء والتعاون مع فرق العمل لتطوير التعاون الدولي في هذا المجال.