مكافحة أنواع من السرطان أبرزها اللوكيميا

شاي ورق الغار مشروب دافئ يتم إعداده باستخدام ورق الغار، ويعد هذا الشاي أحد المشروبات التقليدية الشائعة في بعض دول العالم، مثل: الهند.

ولأوراق الغار عدة أنواع، من ضمنها ورق الغار المعروف باسم ورق اللوري، والذي يؤخذ من نبتة يطلق عليها علميّاً اسم لوروس النوبيليس.



وقد يكون لورق الغار فوائد محتملة، مثل، مقاومة الأرق، والسمنة، فورق الغار غني بمغذيات هامة، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، المغنيسيوم، والكالسيوم.

ولورق الغار رائحة عطرية مميزة وقوية، وقد يساعد استخدام ورق الغار كنوع من التوابل أثناء الطبخ على إضفاء نكهة محببة للطعام، كما يمكن استخدام هذا الورق لإعداد شاي لذيذ ومفيد.

ومن أبرز فائد شاي ورق الغار، تنظيم عمليات هضم الطعام، وعلاج اضطرابات الهضم، مثل، النفخة، والإسهال، والإمساك، وألم البطن، وتعزيز امتصاص المغذيات المتنوعة من الطعام، ومكافحة متلازمة القولون العصبي وعسر الهضم والقرحة، ومقاومة القلق والتوتر، والتحفيز على الاسترخاء وتحسين الحالة النفسية، والحفاظ على انتظام مستويات سكر الدم، من خلال تحسين قدرة الجسم على الاستفادة من الغلوكوز، وتحسين قدرة مستقبلات الأنسولين على العمل بطريقة طبيعية، ومقاومة بعض الاضطرابات التنفسية، وعلاج البلغم والسعال والتهابات الحلق، ومقاومة الحساسية والربو والحفاظ على سلامة القلب، وتعزيز التئام أنسجة البشرة وتحسين مرونة البشرة، مما قد يسهم في مقاومة البقع الداكنة، والتجاعيد، وتثبيط انتشار بعض أنواع السرطان، مثل اللوكيميا، وتقليل فرص ظهور أنواع أخرى من السرطانات، مثل، سرطان القولون، وسرطان الثدي، بالإضافة إلى مقاومة حصى الكلى، وخفض وزن الجسم، وتقوية المناعة.