يصطدم مانشستر سيتي بنظيره ليفربول (السبت) على ملعب ويمبلي في موقعة نارية بالدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان ليفربول بلغ هذا الدور بعدما أطاح بفرق شروسبري تاون (4-1) وكارديف سيتي (3-1) ونوريتش سيتي (2-1) ونوتنجهام فورست من الأدوار السابقة للبطولة بداية من الدور الثالث.

بينما على الجاانب الآخر وصل مانشستر سيتي على حساب سويندون تاون وفولهام (4-1) وبيتربوره يونايتد (2-0) وساوثهامبتون (4-1)، وهي الفرق التي أطاح بها بداية من الدور الثالث أيضا.



ويحمل تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي هيمنة مطلقة للريدز، في مقابل أخرى ذكريات سيئة للفريق السماوي.

مواجهات مانشستر سيتي وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي

التقى مانشستر سيتي وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي في 3 مواجهات سابقة، حقق الريدز الفوز فيها جميعا، وتمكن من بلوغ النهائي مرتين، والتتويج باللقب في إحداهما.

كانت مباراة مانشستر سيتي وليفربول الأولى في كأس الاتحاد الإنجليزي في ربع نهائي نسخة 1987-1988، وانتهت لصالح الريدز بنتيجة 4-0، وشق الريدز طريقه بعدها إلى المباراة النهائية، قبل أن يتلقى صفعة من فريق ويمبلدون اللندني بالخسارة بهدف دون رد.

أما المباراة الثانية التي جمعت مانشستر سيتي وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي فكانت في نسخة 2000-2001، في الدور ثمن النهائي، وانتهت بفوز الريدز أيضا بنتيجة 4-2.

وأكمل ليفربول حينها طريقه لحصد اللقب السادس في تاريخه بالبطولة، بعدما أطاح بترانمير روفرز من ربع النهائي بالفوز عليه 4-2، ثم ويكمب وندرارز من نصف النهائي (2-1)، قبل أن يخطف اللقب من البطل التاريخي أرسنال اللندني كذلك، بالفوز عليه (2-1) أيضا.

وفي ثالث مواجهة بين مانشستر سيتي وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي، والأخيرة حتى الآن، تمكن الريدز من الفوز 1-0 وإقصاء السماوي من الدور الثالث لنسخة 2002-2003، قبل أن تتحطم أحلامه على صخرة كريستال بالاس اللندني أيضا في الدور الرابع، والذي فاز عليه 2-0 بعد مباراة معادة انتهت بالتعادل السلبي.

ألقاب مانشستر سيتي وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي

يمتلك ليفربول 7 ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي يحل بها في المركز الخامس في قائمة أكثر المتوجين باللقب التساوي مع أستون فيلا، وبفارق لقب وحيد أمام مانشستر سيتي السابع بالتساوي مع بلاكبيرن روفرز.

وتوج ليفربول بآخر ألقابه في كأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2005-2006، بعد الفوز على وست هام اللندني في النهائي بركلات الترجيح عقب التعادل 3-3.

بينما حصد مانشستر سيتي آخر ألقابه في البطولة في موسم 2018-2019، بالفوز على واتفورد في النهائي بنتيجة 6-0.