فازت د. سوسن حاجي تقوي رئيسة الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش برئاسة الاتحاد العربي للريشة الطائرة للسنوات الأربع القادمة لتحتفظ بمنصبها لولاية جديدة بإجماع وتزكية من قبل جميع الاتحادات العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي الذي عقد في تايلند يوم السبت 7 مايو 2022 على هامش اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للريشة الطائرة بحضور ممثلي الاتحادات العربية.

وأسفرت الانتخابات عن فوز كلا من د. بدرية الهدابية من سلطنة عمان بمنصب نائب الرئيس "تعيين"، وفوز مقرن المقرن من المملكة العربية السعودية بمنصب نائب الرئيس عن قارة آسيا، وعلي المري من دولة الكويت نائبا للرئيس من قارة آسيا، وشهاب يحيى من جمهورية مصر نائبا للرئيس عن قارة أفريقيا، وبركات الخير من جمهورية الجزائر نائبا للرئيس عن قارة أفريقيا، وفوز كلا من إياد محمود من جمهورية سوريا عضوا باللجنة التنفيذية، سمير شاغوري من جمهورية لبنان عضوا باللجنة التنفيذية، وهفال محمد من جمهورية العراق عضوا باللجنة التنفيذية، ود. محمد ذيابات من المملكة الأردنية الهاشمية عضوا باللجنة التنفيذية، ويعقوب العيسة من دولة فلسطين عضوا باللجنة التنفيذية.

وبدأ الاجتماع بالمناداة على الحضور ثم ألقت د. سوسن تقوي كلمة ترحيبية بالحضور أشادت فيها بالقفزات الملحوظة والتطور الواضح لمسيرة الاتحاد خلال السنوات الأربع الماضية على كافة الأصعدة والمستويات مشيرة إلى أنه ما كان لذلك أن يتحقق لولا جهود أعضاء اللجنة التنفيذية وتعاون الاتحادات الأعضاء والقيادات العربية بالاتحادين الدولي والآسيوي بجانب دعم مملكة البحرين بلد المقر وما وفرته من ظروف مثالية ودعم مالي تشغيلي لاحتضان المقر.

وأضافت " رغم كل النجاحات التي حققناها إلا أن الآمال والتطلعات أكبر، وهو ما يدفعنا لمجابهة التحديات بعزيمة وإصرار مستمدين القوة من اتحاداتنا الوطنية وروح الوحدة والتضامن واللحمة بين اسرة الريشة الطائرة العربية..".

وعقب ذلك ألقى ممثل اتحاد الاتحادات العربية سعد السفياني كلمة الاتحاد، وتم فيما بعد تشكيل لجنة صياغة محضر الاجتماع وتشكيل لجنة الاقتراع وصادقت الجمعية العمومية على التقرير المالي والحساب الختامي للسنة المالية 2021 ثم تم استعراض التقرير الإداري والفني لعام 2021 وجرت فيما بعد اعتماد تزكية رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي.

وتم إرجاء المقترحات المقدمة من فلسطين ومصر وطلبات الاستضافة المقدمة من الكويت والجزائر إلى اجتماع اللجنة التنفيذية القادم، كما تم المصادقة على تعيين شركة طلال ابوغزالة العالمية لعمل التدقيق المالي الخارجي وتم اعتماد المكان القادم لاجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي مكانا لعقد اجتماع الجمعية العمومية القادم للإتحاد العربي.