اختتم الاتحاد البحريني لكرة السلة مشاركته في الجمنزياد الدولي للرياضة المدرسية والتي تقام في نورماندي بفرنسا خلال الفترة من 14 إلى 22 مايو الجاري، تحت إشراف الاتحاد العالمي للرياضة المدرسية، وشارك اتحاد السلة في الدورة التاسعة عشر للجمنزياد الدولي بمسابقة كرة السلة 3×3 للطلاب والطالبات.

وحقق فريقا كرة السلة للشباب والسيدات نتائج جيدة في هذه المشاركة الدولية، حيث حقق فريق الشباب المركز الثامن في البطولة بين 23 فريقا مشاركاً وهو يُعد مركزاً متميزاً في ظل قوة المنتخبات المشاركة، فيما حقق فريق السيدات المركز 13.

وقدم القبطان وليد العلوي رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة شكره لجميع اللاعبين واللاعبات على الجهود التي بذلوها والتي أدت لتحقيق هذه النتائج، مشيراً إلى الحصول على المركز الثامن على صعيد الشباب يُعد رقماً مميزاً في ظل مشاركث العديد من الدول على مستوى العالم، كما أن منتخب البنات استفاد كثيراً من هذه المشاركة في ظل الاحتكاك مع أفضل لاعبات العالم والتعود على مثل هذا النوع من المنافسات والتجمعات الرياضية العالمية.

وترأس وفد اتحاد السلة في هذا المحفل الدولي السيد حسين اضرابوه عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات، وضم الوفد كلا من: مساعد المدرب موزة المنصوري، والإدارية فاطمة جناحي، ويتكون فريق الطلبة من عمران نجف، عباس فاضل محمد غازي ناصر العنزور، فيما يتألف فريق الطالبات من بيان سلمان، زينب فاضل، نور نجف وبيان عبدالنبي.

وقال حسين إضرابوه عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس لجنة المسابقات إن مشاركة اتحاد السلة في هذا المحفل العالمي يؤكد استراتيجية الاتحاد بأهمية فتح الفرص للاعبين واللاعبات وحضورهم المكثف في مختلف الاستحقاقات الخارجية من أجل أن تكون قاعدة كرة السلة البحرينية قادرة على المنافسة في المستقبل.

وأوضح إضرابوه أن اللاعبين واللاعبات بلا شك سيخرجون بالمزيد من الخبرات بعد خوض هذه التجربة التي تعد فرصة جيدة للاحتكاك مع لاعبين ولاعبات من مختلف دول العالم.