أكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بدورة الألعاب الخليجية الثالثة على اهمية التعاون والتكامل والتنسيق بين مختلف الاتحادات الخليجية لكرة السلة من أجل الإرتقاء باللعبة والمنافسة على الصعيدين الآسيوي والدولي.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة السلة بمجلس البعثة البحرينية بفندق " فورسيزون" بحضور رئيس الاتحاد العربي والإماراتي لكرة السلة اللواء اسماعيل القرقاوي ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة د. غسان طاشقندي ورئيس الاتحاد العماني لكرة السلة السيد خلفان بن صالح الناعبي.

ورحب سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة برؤساء الاتحادات الخليجية مشيدا بالجهود التي يبذلونها في سبيل تطور اللعبة في بلدانهم، منوها إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادات الخليجية من أجل الارتقاء باللعبة على كافة الأصعدة والمستويات.

وأكد سموه على ضرورة تبني مختلف البرامج والدورات للمدربين والحكام والإداريين للنهوض بالكوادر البشرية التي تمثل ركيزة أساسية في عملية تطور رياضة كرة السلة والسعي للإنفتاح والتعاون مع مختلف الاتحادات الدولية للإستفادة من تجاربها وخبراتها، معربا سموه عن اعتزازه بلقاء رؤساء الاتحادات الخليجية متمنيا سموه لسائر المنتخبات الخليجية التوفيق والنجاح في دورة الألعاب الخليجية الثالثة.