إرم نيوز


ذكرت صحيفة ”ميرور“ أن الشرطة البريطانية تحقق في تهديدات بالقتل وتعليقات عنصرية تلقاها الفرنسي كورت زوما، مدافع وست هام يونايتد، على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قضية ضربه لقطته، التي أثارت جدلا كبيرا.

وكان فيديو تم تداوله بكثافة يظهر خلاله المدافع الفرنسي رفقة شقيقه في المنزل يقومان بضرب القطة ومعاملتها بشكل سيئ، وهو ما أثار ضده موجة من الانتقادات واضطر للاعتذار على تصرفه، كما تتم محاكمته بتهمة إساءة معاملة حيوان والتسبب في معاناة لا داعي لها لحيوان محمي وأقر بكونه مذنبا رفقة أخيه أمام محكمة الصلح.

المحكمة وجهت أيضا التهمة ليوهان زوما شقيق اللاعب بمساعدته على ارتكاب الجريمة وتقديم المشورة.

ومنذ انتشار الفيديو في شباط/فبراير الماضي تلقى المدافع الفرنسي وابلا من رسائل السباب العنصرية والتهديدات بالقتل عبر رسائل خاصة تهدده أيضا بالاغتصاب ووضعه على كرسي متحرك وغيرها من الإساءات العنصرية.


وبحسب الصحيفة، تمكنت الشرطة من تحديد أسماء وهوية بعض الجناة على موقع ”إنستغرام“، وسيتم فتح تحقيق ضدهم، كما تواصل التحقيقات لكشف كل المتهمين بالتهديد والعنصرية ضد المدافع الفرنسي.

واضطر كورت زوما بعد نشر الفيديو المسيء للقطط لدفع غرامة تصل إلى 250 ألف جنيه إسترليني لناديه وست هام ستوزع على 9 جمعيات بريطانية تهتم بحقوق الحيوانات.

كما قامت جمعية للرفق بالحيوانات بتبني القطتين اللتين كانتا في ملكية المدافع الفرنسي، وتم إجراء فحص من طبيب بيطري عليهما أكد عدم وجود أي آثار لإصابات وجروح.

وفقد كورت زوما بسبب إساءته للقطط عقد رعاية من شركة ”أديداس“، كما ألغت شركتان عقد رعاية مع فريق وست هام يونايتد لأنه لم يطرد اللاعب وواصل اللعب مع الفريق.

وبسبب القضية أيضا فقد اللاعب مكانه في المنتخب الفرنسي، لكن، بحسب محاميه، فإن العنصريين الذين يدعون أنهم من محبي الحيوانات قاموا بتهديده بالقتل هو وعائلته.

زوما شارك مع وست هام في الموسم المنقضي في 33 مباراة تمكن خلالها من تسجيل هدف وصناعة هدف آخر.