الكويت - حسن علي ووليد عبدالله (تصوير - علي الحلواجي، جابر عبدالله):

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة المركز الثاني والميدالية الفضية بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة حتى 31 الجاري بعدما تغلب على الكويت صاحب الأرض والجمهور بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المواجهة التي جمعتهما الجمعة 27 مايو الجاري على صالة الشيخ عبدالله الصباح في ختام منافسات اليوم الأخير من المسابقة.

وانتهت الأشواط الخمسة 25- 20، 27-25، 22- 25، 15 - 25، 15 -13 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة بينما توقف رصيد الكويت عند 7 نقاط ليحتل المركز الرابع في الترتيب العام.

هذا وقد أسدل الستار على منافسات مسابقة الكرة الطائرة بعدما توج المنتخب القطري بالمركز الأول والميدالية الذهبية اثر فوزه على الإمارات 3/0 ليحرز انتصاره الخامس توالياً ويرفع رصيده إلى 15 نقطة ليحرز العلامة الكاملة ومن دون خسارة أي شوط في الدورة.

واستطاع منتخب سلطنة عمان أن يفوز على السعودية 3/0 ليرفع رصيده إلى 8 نقاط ليحرز المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وبعد نهاية المباريات أجريت مراسم التتويج بحضور رئيس الاتحادين العربي والكويتي للكرة الطائرة د. عبدالهادي شبيب ورئيس الاتحاد السعودي د. خالد الزغيبي ورئيس الاتحاد القطري علي غانم الكواري.

ولم تقم اللجنة الفنية باعتماد جوائز للألقاب الفردية كما جرت العادة وحصل اللاعبون على الميداليات فقط.

ويخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد لقائه الثاني بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة حتى 31 مايو الجاري عندما يواجه الإمارات الساعة 7:00 مساء على صالة الشيخ سعد العبدالله الصباح، فيما يلتقي بالمواجهة الثاني كل من المنتخب القطري ونظيره الكويتي الساعة 5:00 مساء.

وكان منتخبنا استهل مشواره بالفوز على نظيره الكويتي صاحب الأرض والجمهور 30 - 29، وفاز المنتخب القطري على السعودية 33 - 20، كما فاز قطر على الإمارات 29 - 21 وتعادلت الكويت مع السعودية 26 - 26.

وكان منتخبنا قد توج بذهبية النسخة الأولى التي أقيمت في البحرين 2011 بقيادة المدرب الوطني عادل السباع ومساعده محمد المراغي بينما أحرز الميدالية الفضية في النسخة الماضية 2015 بالمملكة العربية السعودية.

ويضم وفد منتخب كرة اليد الذي وصل إلى الكويت يوم الإثنين الماضي كل من مدير المنتخبات إسماعيل باقر والإداري أحمد الناجم والمدرب الوطني أمين القلاف ومساعده أحمد منصور المحلل حسين علي وأخصائي العلاج ميثم مشيمع والمدلك عماد الصالح.

بينما تضم قائمة المنتخب كل من هشام أحمد، جاسم السلاطنة، عبدالله علي، عبدالله رضي، محمود حسين، قاسم الشويخ، قاسم قمبر، حسن ميرزا، أحمد جلال، عبدالله الزيمور، مجتبى الزيمور، جاسم خميس، حسن شهاب، محمد حبيب الناصر، مهدي سعد، علي عيد، محمد حبيب، احمد المقابي.

ويعتبر النجم الدولي لكرة الطاولة وأخصائي العلاقات الدولية والعربية حسن عبدالرحيم جمعة أحد الكوادر الإدارية النشطة في الوفد الإداري لمملكة البحرين بدورة الألعاب الخليجية الثالثة.. يعمل بهدوء وصمت وبكل تفان وإخلاص ويواصل النهار بالليل حرصاً منه على إكمال مهام عمله ولا يتردد في إنجاز أي طلب أو مهمة تسند إليه، فهو "الدينامو" والمحرك للعمليات الإدارية قبل وأثناء الدورة وهكذا عرفناه دوماً.

يقول حسن عن مشاركته " أعتز بتواجدي ضمن الوفد الإداري لمملكة البحرين في هذه الدورة الخليجية للمرة الثانية على التوالي بعد النسخة الماضية في السعودية 2015.. وأشكر الأمين العام فارس الكوهجي على ثقته كما أشكر مدير وأعضاء الوفد على تعاونهم ودعمهم لي..".

وأوضح بأن جميع المشاركات التي يمثل فيها البحرين كعضو في الوفد الإداري دائماً ما يكتسب منها الخبرة وتكوين العلاقات مع العديد من ممثلي اللجان الأولمبية ويكتسب مهارات جديدة ويتعرف على الأنظمة واللوائح وأنه حريص دوما على توفير كل ما تحتاجه المنتخبات الوطنية لتحقيق سبل الراحة.

وأضاف جمعة بأن تلك المشاركة تعتبر تاريخية قياساً بعدد أعضاء البعثة والميداليات التي تحققت متمنياً زيادة عدد الميداليات فيما تبقى من الدورة والعودة بأكبر حصيلة من الذهب تحديداً.

وقالت إدارية منتخب السيدات لألعاب القوى فاتن عبدالنبي إن الحصيلة التي حققها منتخبي الرجال والسيدات في دورة الألعاب الخليجية الثالثة تعتبر جيدة وكان من المؤمل أن تكون أكثر من 17 ذهبية لولا بعض الظروف التي أدت إلى تحقيق الميدالية الفضية والبرونزية.

وأضافت "حقق منتخبي الرجال والسيدات المركز الأول في مسابقة ألعاب القوى وتربعنا على عرش الصدارة وهي بكل تأكيد نتيجة مشرفة تعكس دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية واهتمام ومتابعة رئيس الاتحاد السيد محمد عبداللطيف بن جلال..".

وأشارت بأن لاعباتنا اخفقن في حصد الذهب ببعض المسابقات لأسباب وظروف مختلفة بعدما كانت في متناول ايديهن ولكن قدر الله وما شاء فعل واتحاد ألعاب القوى أنجز حصيلة وافرة من الذهب والفضة والبرونز، متمنية للمنتخب التوفيق والنجاح في باقي الاستحقاقات الخارجية القادمة.

وتواصل الكويت تقدمها في جدول الترتيب العام للميداليات الملونة بدورة الألعاب الخليجية الثالثة حتى يوم الجمعة 27 مايو 2020.

الكويت تحتل مركز الصدارة بـ 75 ميدالية بينها 28 ذهبية و21 فضية و26 برونزية، فيما تأتي البحرين في المركز الثاني بحصولها على 56 ميدالية ملونة من بينها 20 ذهبية و21 فضية و15 برونزية.

وستكون الكويت مرشحة لحصد المزيد من الميداليات الملونة في مسابقة الكاراتيه تحديداً، فيما ستكون البحرين مرشحة للفوز بذهبية كرة اليد وعدد من الميداليات الملونة في الكاراتيه والمبارزة.

يذكر أن البحرين حققت المركز الثالث في النسخة الأولى بالبحرين 2011 بـ 23 ميدالية بينها 10 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات، فيما حققت المركز الرابع في النسخة الثانية بالسعودية 2015 بـ 43 ميدالية بينها 7 ذهبيات و20 فضية و16 برونزية.

وتعثر المنتخب الوطني للرجال للبادل أمام نظيره المنتخب السعودي بنتيجة 2 مقابل 1، في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس على ملاعب البادل التابعة لنادي اليرموك الرياضي، وذلك ضمن منافسات مسابقة البادل للرجال بفعاليات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية المقامة حالياً بدولة الكويت الشقيقة.

تقدم المنتخب السعودي بنتيجة الشوط الأول بنتيجة 6/3 و6/3 مقابل 6/0 لصالح منتخبنا. وقد شهد هذا الشوط تعرض لاعب منتخبنا راشد العبيدلي، الذي شارك إلى جانب اللاعب خالد الذوادي، إلى التواء في الكاحل، بعد محاولته في ضرب الكرة، إلا أن قدمه ارتطمت بالحاجز مسببة له التواء في الكاحل. إلا أن اللاعب تحامل على الإصابة وواصل مشاركته في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، استطاع منتخبنا من العودة حيث نجح الثنائي حسين دواني وعلي دواني من كسب نتيجته 6/3 و6/0.

وفي الشوط الثالث والفاصل، حاول الثنائي عبدالله محمد وعلي العصفور مفاجأة المنتخب السعودي، إلا أن الأخير استطاع كسب نتيجة هذا الشوط بـ7/6 و6/4، لينهوا بذلك المباراة لصالحه بنتيجة 2/1.

في المقابل، أنهى منتخبنا للسيدات مشاركته في مسابقة البادل، بعد خسارته أمام منتخب سيدات عمان بنتيجة 2 مقابل 1، في اللقاء الذي جمعت المنتخبين في ملاعب البادل التابعة لنادي الكويت الرياضي.

حيث انتهى الشوط الأول عمانياً بنتيجة 6/1 و6/3، ونجح المنتخب العماني من مواصلة أفضليته في هذه المواجهة بالفوز في الشوط الثاني بنتيجة 6/1 و6/2، حيث منحه ذلك نتيجة لصالحه. في حين انتهى الشوط الثالث بفوز منتخبنا للسيدات بنتيجة 6/0 و6/0.

وشهدت مباراتا الرجال والسيدات لمنتخب البادل حضور رئيس الاتحاد البحريني للبادل فهد فوزي كانو، والذي حرص من خلال ذلك على الوقوف خلف المنتخب ودعمه في هذه المشاركة الخليجية.

وتختتم اليوم "السبت" منافسات المسابقة، والتي ستشهد عند الساعة 5 مساء خوض منتخبنا للرجال مواجهته الأخيرة أمام المنتخب الإماراتي.

ويستهل المنتخب الوطني للسيدات لكرة السلة اليوم "السبت" مشواره في مسابقة كرة السلة 3×3، والتي تأتي ضمن فعاليات دورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة حالياً بدولة الكويت الشقيقة.

وسيخوض المنتخب 4 مواجهات في اليوم الأول من المنافسات، حيث سيلاقي المنتخب القطري عند الساعة 11.30 صباحاً، سيواجه المنتخب الإماراتي عند الساعة 12.30 ظهراً، وسيلتقي المنتخب العماني عند الساعة 14.30 ظهراً على أن يلتقي المنتخب السعودي عند الساعة 5 مساء، على أن يخوض المنتخب يوم غد الأحد، مواجهة أخيرة في الدور الأول، عندما يلاقي منتخب الكويتي صاحب الأرض والجمهور في ثاني أيام هذه المسابقة، والذي سيشهد إقامة مباريات الأدوار النهائية والتتويج.

ويمثل منتخبنا للسيدات 4 لاعبات، هن: حصة الجابر، بيان سلمان، سيما حسن، عائشة الحادي.

ولم يحالف التوفيق منتخبنا الوطني للتنس الأرضي في تخطي عقبة المنتخب الكويتي ضمن منافسات المجموعة (A ) بمسابقة الفرق بدورة الألعاب الخليجية الثالثة عندما خسر بنتيجة 3/0.

لاعب منتخبنا حسن عبدالرضا خسر عبدالحميد مبارك 6/2، بينما خسر يوسف قائد من عيسى قبازرد 6/4، وخسر كل من يوسف اشرف وجابر عبدالله من عيسى قبازرد وبدر عنتار 6/1.

وتتواصل منافسات التنس الأرضي عندما يلتقي منتخبنا أمام نظيره السعودي الساعة 3:30 على مجمع الشيخ جابر الصباح للتنس.