العين الاخبارية

أعلنت شركة ريد بيرد كابيتال الأمريكية توصلها لاتفاق نهائي مع صندوق إليوت الاستثماري مالك ميلان الإيطالي من أجل الاستحواذ على النادي.

وكشف ميلان،، في بيان عبر موقعه الرسمي، أن شركة ريد بيرد كابيتال وصندوق إليوت أبرما اتفاقية نهائية لـصالح الأول للاستحواذ على أغلية أسهم النادي المتوج مؤخرا بلقب الدوري الإيطالي.

وأشار البيان إلى أن انتقال النادي إلى مالكه الجديد سيتم بشكل رسمي خلال الصيف المقبل، في موعد أقصاه سبتمبر/ أيلول 2022.

وقدر البيان قيمة الصفقة بنحو 1.2 مليار يورو، على أن يحتفظ إليوت بمصالح مالية أقلية في النادي ومقاعد في مجلس الإدارة، مما يعزز الشراكة بين المالكين الجديد والقديم، والتي ستواصل تعزيز التقدم المحرز تحت إشراف إليوت على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

وقال جيري كاردينالي، مؤسس ريد بيرد والشريك الإداري، في بيان "نتشرف بأن نشكل جزءا من تاريخ ميلان العريق، ومتحمسون للعب دور في المرحلة الجديدة للنادي مع عودته لمكانه الطبيعي على قمة الكرة الإيطالية والأوروبية والعالمية".

وأضاف كاردينالي: "فلسفة ريد بيرد الاستثمارية وسجلها في إدارة الفرق أظهر أن أندية كرة القدم يمكنها النجاح داخل الملعب وخارجه".

يذكر أن ريد بيرد هي أحد المستثمرين في مجموعة فينواي سبورتس الرياضية التي تملك نادي ليفربول الإنجليزي، ونادي بوسطن ريد سوكس المنافس في دوري البيسبول الأمريكي، كما تملك حصة أغلبية في أسهم نادي تولوز الفرنسي.