ترأس رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة السيد عمر سلمان سليس وفد الاتحاد المشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للملاكمة، والذي عقد بالجمهورية التركية، وذلك بحضور جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الدولي.

وشهد وفد الاتحاد البحريني للملاكمة تجديد الثقة برئيس الاتحاد الدولي للملاكمة سعادة السيد عمر نزاروفيتش كريملف ليكون رئيساً للاتحاد لولاية جديدة، كما شارك سليس في انتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة أن رياضة الملاكمة البحرينية تسير وفق الخطة التي وضعها الاتحاد، والتي تتماشى مع الرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بهدف دعم هذه الرياضة والنهوض بمستوياتها ودفعها لتكون حاضرة وبقوة على المستوى القاري والدولي والمنافسة على تحقيق الإنجازات.



وأضاف أن ما يبذله الاتحاد من جهود تتوافق مع سياسات العمل التي وضعها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، مؤكدا أن متابعة ودعم سموه دفع رياضة الملاكمة لتحقيق نتائج إيجابية، وهو ما كان محل تقدير وإشادة من رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي للملاكمة خلال أعمال الجمعية العمومية.

وقدم وفد اتحاد الملاكمة خلال أعمال الكونغرس الدولي مقترح تنظيم بطولة "GULF GOLDEN GLOVES"، موضحا أن هذه البطولة ستسهم في مواصلة ارتقاء رياضة الملاكمة على مستوى المنطقة، مبينا أن هذا المقترح حظى باهتمام كبير من الاتحاد الدولي للملاكمة والذي أوصى المكتب التنفيذي بدراسته.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية مناقشة سبل مواصلة تطوير رياضة الملاكمة، إضافة إلى مناقشة أجندة روزنامة البطولات التي سينظمها الاتحاد الدولي خلال المرحلة القادمة، واطلع الاتحاد الدولي على برنامج وخطط الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلته.