تماشياً مع المبادرات الإستراتيجية لبنك البحرين والكويت وبرنامج الشراكة المجتمعية والمساهمات الفعالة في تقدم الشباب البحريني، قدم البنك تبرعا بقيمة 20 ألف دينار بحريني لمؤسسة "إنجاز البحرين"، سيتم استخدامها لتجهيز أحد القاعات في المبنى الجديد للمؤسسة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت الدكتور عبد الرحمن سيف "يسعدنا أن نقدم هذا التبرع لمؤسسة إنجاز البحرين، وأن نكون في صدارة المؤسسات الوطنية الداعمة لها، ومساندة جهودها في إلهام وإعداد المزيد من الشباب البحريني وتزويده بالمعارف والمهارات الضرورية ليتمكن من المساهمة الفاعلة في بناء نفسه وتنمية مجتمعه ووطنه"، ونوه في الوقت ذاته بجهود كوادر بنك البحرين والكويت من مختلف الأقسام المتطوعين للتدريب في مؤسسة إنجاز البحرين، والذين يجسدون رؤية البنك في خدمة المجتمع البحريني على مدى خمسين عاما من تأسيسه.

وأضاف د. سيف في تصريح له بهذه المناسبة "نؤمن بأهمية تنمية الشباب وارتباطهما الوثيق بالمستقبل ، وعندما نستثمر بهم فإننا نستثمر بمستقبل أفضل لمملكتنا العزيزة، لذلك نوجه جهودنا نحو الارتقاء بشبابنا من خلال برامج نوعية متواصلة من بينها الشراكة مع إنجاز البحرين، إضافة إلى المبادرات الأخرى التي اعتمدها البنك. "



من جانبها أعربت رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عن شكرها لبنك البحرين والكويت على هذا التبرع السخي والدعم المتواصل، وبما يمكن المؤسسة من المضي قدماً في تنفيذ برامجها التي تهدف إلى إتاحة المزيد من الفرص للشباب البحريني واكتشاف المفاهيم المتعلقة ببيئة العمل، ومساعدتهم على إدراك قيمة وأهمية دور المشاريع الريادية في توفير فرص العمل وتطوير مستوى المعيشة، فضلاً عن السعي إلى تطوير نظرتهم المستقبلية في هذا الشأن.

وأكدت سموها أن الشراكة الاستراتيجية مع بنك البحرين والكويت تعكس حرص البنك على خدمة المجتمع البحريني والمساهمة في المجالات التنموية والاجتماعية النوعية، وتؤكد حسن اضطلاع البنك بمسؤوليته الاجتماعية على الوجه الأكمل، وأعربت عن فخرها بأن بنك البحرين والكويت عضوا في مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين منذ نشأتها في يناير 2005، مشية إلى أن المؤسسة تتلقى دعمًا منتظمًا من بنك البحرين والكويت على مدى السنوات الماضية في شكل مساهمات مالية وتوفير متطوعين لتقديم برامجه لطلاب المؤسسة.

يشار إلى أنه بنك البحرين والكويت يجري أيضا محادثات مع مؤسسة "إنجاز البحرين" بشأن تنفيذ مبادرات مشتركة في شكل برامج تعليمية لتأهيل وبناء قدرات طلاب المؤسسة في مجال الخدمات المالية والمصرفية، وتعريفهم بكيفية الاستفادة المثلى من هذه الخدمات في التخطيط لمستقبلهم الدراسي والمهني.