حقق فريق منامة كريزي بقيادة وتألق نجمه الشاب يوسف المرباطي فوزا مستحقا على أحد المرشحين في المنافسات فريق دنتاليا بنتيجة (67/59) في واحدة من أقوى المباريات وأكثرها متعة واثارة في ختام منافسات الدور التمهيدي لدوري بي اس اكشن لجماهير كرة السلة الثانية والتي تقام برعاية stc البحرين على صالة نادي البا بالرفاع.

وقدم فريق منامة كريزي مباراة مثالية بعد ان كانت جميع الترشيحات تصب في مصلحة دنتاليا، ولكن رفاق المرباطي والمدربة فاطمة رياض خالفوا التوقعات وقدموا مباراة على اعلى مستوى ليتصدر الفرق المجموعة الأولى في الدوري ويتأهل مباشرة للدور ربع النهائي.

منامة كريزي اطاح بدنتاليا



قدم يوسف المرباطي أحد النجوم الواعدة والشابة في كرة السلة البحرينية ويلعب لصالح نادي المنامة بطل الدوري واحدة من أفضل مبارياته بأرقام متميزة مسجلا 18 نقطة و7 متابعات ريباوند وتمريرتين حاسمتين وايضا سرقتين للكرة ليساهم بشكل رئيسي في فوز فريقه الذي دخل المباراة من أجل الفوز بعد خسارته المباراة الأولى أمام عرب فيب.

في المقابل ظهر دنتاليا بصورة مختلفة كليا عن ما ظهر عليه في المباراة الأولى وكان أغلب لاعبيه خارج الفورمة بسبب الرقابة الدفاعية الممتازة من فريق منامة كريزي على كلا من محمد غزوان وناصر الموسوي مما افقد الفريق ميزة الرميات الثلاثية .

كريبالي كراج يحقق فوزه الأول

ونجح فريق كريبالي كراج من تحقيق انتصاره الاول في دوري بي اس اكشن للجماهير بعد تخطيه فريق كريتيف لاند بنتيجة (51/41) ، وقدم فريق كريبالي مباراة جماعية ممتازة واثمر عن فوز مستحق.

فيما لم يستطيع فريق كريتيف لاند من دخول أجواء المباراة بسبب غياب التركيز والنرفزة على قرارات الحكام، والجدير بالذكر بأن الفريق دخل المباراة بقيادة فنية جديدة ممثلة بالمدرب عصام أحمد الذي استلم دفة القيادة لأول مرة في المسابقة.

وكان أفضل لاعبي المباراة لاعب فريق كريبالي كراج حمزة قائدي مسجلا 7 نقاط و3 متابعات ريباوند و4 تمريرات حاسمة بجانب سرقتين للكرة.

فوز قيصري لسبارتان على السعيد

ونجح فريق سيكس بينس سبارتان من تحقيق فوز قيصري وصعب على فريق السعيد للعلاج الطبيعي بنتيجة (64/54) بعد التمدير للوقت الاضافي، حيث انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة (47/47) وكان فريق السعيد على وشك خطف الفوز في الثواني الأخيرة.

وسيطر فريق سيكس بنس سبارتان طوال اللقاء وتقدم بفارق مريح، في الفترة الثانية وبالخصوص في الفترة الأخيرة دخل فريق السعيد اجواء المباراة بخبرة لاعبيه عزيز عبدالباقي وصادق مهدي وأحمد مرهون وتألق لافت للشاب مهدي عبدالأمير الذي قدم مباراة متميزة جدا وقاد الفريق في مهمة العودة مسجلا سلة التعادل وسرق الكرة ايضا لمحاولة تحقيق الفوز ولكن التصويبة كانت من دون تركيز.

في الفترة الاضافية نجح سيكس بنس سبارتان من الهدوء والسيطرة على المباراة بتألق اللاعب سيد علي مهدي مسجلا 13 نقطة ومتابعة 9 كرات ريباوند وتقديم 7 تمريرات حاسمة لزملائه.

حضور نجوم السلة وإداريي الأندية

شهدت مباريات دوري بي اس اكشن لجماهير كرة السلة الثانية حضور متميز لنجوم السلة البحرينية ولاعبي منتخبنا الوطني لكرة السلة لمتابعة مباريات البطولة وتقدمهم اللاعب سيد كاظم ماجد و أحمد حسن الدرازي وأحمد سلمان رمضان وايضا محمد أمير.

كما شهدت المباريات حضور إداريي الأندية المحلية يتقدمهم رئيس نادي المنامة يوسف زمان ورئيس جهاز لعبة كرة السلة بنادي المنامة محمد كازروني وايضا إدارة كرة السلة بنادي الإتحاد جلال كروف ومساعد مدرب نادي الاتحاد حسين الدرازي.

مباريات اليوم

وتقام اليوم مباريات دور الـPLAY IN وهو بنظام خروج المغلوب، حيث سيلتقي في الساعة السابعة مساءا فريق دنتاليا وفريق كريتيف لاند، والفائز منهم سيلاقي فريق موسى دنتال في الدور ربع النهائي، فيما سيلتقي فريقي كريبالي كراج وعرب فيب في الساعة الثامنة والنصف والفائز سيلاقي فريق النسيم أحد المرشحين لنيل لقب المسابقة.