ينظمها الاتحاد البحريني للبادل بمشاركة 400 لاعبا

-البطولة ترمي لتشكيل المنتخب الوطني البحريني للبادل ويبلغ مجموع جوائزها 4 آلاف دينار

انطلقت منافسات "بطولة عقارات السيف التصنيفية لرياضة البادل" في البحرين مساء الأربعاء 29 يونيو على ملاعب "لِيتس بادل" في منطقة السيف بالعاصمة المنامة، وبمشاركة نحو 400 لاعبا من الجنسين، يشكلون قرابة 200 فريق، ويتنافسون ضمن مجموعات، وعلى مدى خمسة أيام، أمام لجنة مختصة.



وتُلعَب منافسات البطولة وفقا لنظام خروج المغلوب، ويحصل الفريق الأول على مستوى البطولة على ألفي نقطة، وتتدرج باقي الفرق أسفلا في سلم الترتيب وصولا إلى الفرق التي تخرج من الدور الاول وتحصل على عشرة نقاط فقط، فيما تبلغ جوائز البطولة أربعة آلاف دينار يتم توزيعها على الفرق الفائزة.

ويساعد نظام التصنيف هذا اللاعبين على معرفة مستوياتهم الفعلية مقارنة مع نظرائهم، اعتمادا على معايير دولية واضحة، ومساعدتهم وتشجيعهم على الارتقاء بمستوياتهم على صعيد اللياقة والأداء والتركيز واللعب الجماعي المنظم.

وينظم هذه البطولة كل من الاتحاد البحريني للبادل وشركة "ترتيب" للفعاليات والتسويق، وبرعاية كل من عقارات السيف وسفريات كانو وديار المحرق.

رئيس الاتحاد البحريني للبادل، السيد فهد كانو، أعرب عن سعادته إزاء النجاح الكبير الذي سجلته البطولة التصنيفية الأولى للبادل في يومها الأول، مستشهدا على هذا النجاح بمدى الإقبال على المشاركة في هذه البطولة، وحسن التنظيم، ورضا جميع المشاركين من لاعبين وحكام ومشجعين وجمهور.

وقال كانو إن الزخم الكبير الذي انطلقت به البطولة في أول نسخة لها يؤكد أن الاتحاد البحريني للبادل على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافه بتطوير رياضة البادل في البحرين وتشكيل فريق وطني ينافس إقليميا وعالميا، بما يعكس سمعة مملكة البحرين الرياضية، ويحقق تطلعات وطموحات القيادة الرياضية.

وكشف أن الاتحاد البحريني للبادل يعمل على الإعداد لست بطولات بادل لكل فئة من تلك الفئات على مدار السنة، سيتم الإعلان عن مواعيدها في وقت لاحق، وتجري مباريات البطولة التصنيفية الأولى وجميع البطولات اللاحقة بحسب قوانين الاتحاد العالمي للبادل.

وقال "ليس من السهولة تنظيم منافسة بهذا الحجم وهذا العدد من المشاركين، وتقام لأول مرة في البحرين، لكن من خلال رؤية وتوجيهات الاتحاد البحريني للبادل، وحماسة ومهارة وخبرة فريق عمل ترتيب، تمكنا من تلبية احتياجات البطولة وتلبية تطلعات الجميع بأقصى فاعلية".