كشفت تقارير صحفية عن الميزانية التي رصدتها إدارة نادي برشلونة الإسباني لإبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن برشلونة سينفق 200 مليون يورو على 4 صفقات يستهدف إبرامها خلال ميركاتو صيف 2022، يأتي على رأسها روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني وأفضل لاعبي العالم آخر عامين.

وتضم القائمة كذلك جوليس كوندي مدافع إشبيلية الإسباني، وبرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بالإضافة للبرازيلي رافينيا، جناح ليدز يونايتد.

وبحسب التقرير، فإن برشلونة ينوي الحصول على مبلغ 400 مليون يورو من بيع 15% من حقوق البث التلفزيوني للنادي، وذلك قبل يوم 17 يوليو/تموز الجاري موعد انطلاقة المعسكر التحضيري للموسم المقبل.

برشلونة كان قد أعلن قبل يومين عن حصوله على 207 مليون يورو نظير بيع 10% من حقوق بث مباريات الليجا، لشركة " Sixth street"، إحدي الشركات الاستثمارية العالمية.

وسيخصص برشلونة نصف هذا المبلغ، 200 مليون يورو، للإنفاق على الأربع صفقات المشار إليها أعلاه، بالإضافة إلى اسمين آخرين حال تبقي أموال من الميزانية، وهما ثنائي تشيلسي سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو.

ورغم وجود اتفاق مبدئي بين برشلونة وقائد تشيلسي، إلا أن هناك إمكانية أن تقوم إدارة البلوز الجديد بتفعيل عقد التجديد لموسم واحد للثنائي مما سيجبر برشلونة على إنفاق المزيد من الأموال حال أراد شراءهما.

يذكر أن برشلونة تقدم بعرض بقيمة 40 مليون يورو، فضلا عن إضافات أخرى قدرت بـ5 ملايين لشراء ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ، لكن بطل ألمانيا رفض العرض.